أعراض نقص هرمون التستوستيرون وتاثيره على الرجال

صحة
m.Editor13 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد

هو هرمون جنسي مرتبط في كثير من الأحيان مع الذكور ، على الرغم من أن الإناث لديها كميات صغيرة. إذا كان لدى الذكور مستوى منخفض من هرمون ، يمكن أن تشمل الأعراض ضعف الانتصاب وتقليل كتلة العظام والجنس  وغيرها هي بنا نتعرف على الاعراض

أعراض نقص هرمون التستوستيرون

مشاكل عند الرجال

انخفاض هرمون تستوستيرون يمكن أن يجعل من الصعب الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه اثناء الجماع ، فهرمون تستوستيرون يحفز أنسجة القضيب لإنتاج أكسيد النيتريك ، والذي يبدأ العديد من ردود الفعل التي تؤدي إلى الانتصاب.

إذا كانت مستويات الهرمون منخفضة للغاية ، فقد لا يتمكن الرجل من الانتصاب.

تساقط الشعر

يعاني العديد من الرجال من تساقط الشعر كجزء طبيعي من تقدم العمر ، كما يمكن أن يؤثر تساقط الشعر المرتبط بالعمر على النساء ، وهذا قد يكون بنسبة كبيرة بسبب نقص في هرمون التستيرون

انخفاض كتلة العظام

هرمون تستوستيرون يساعد على إنتاج أنسجة العظام والحفاظ على حجم العظام ، فيمكن أن يؤدي انخفاض هرمون التستوستيرون إلى انخفاض في هذا الحجم ، مما يجعل العظام أكثر عرضة للكسور .

 انخفاض في حجم الخصية

قد يلاحظ الرجل الذي يعاني من انخفاض هرمون التستوستيرون انخفاضًا في حجم الخصيتين غير المرتبطة بدرجات الحرارة الباردة، وقد يشعر كيس الصفن أيضًا بالنعومة عن المعتاد.

انخفاض في كمية السائل المنوي

السائل المنوي هو السائل الذي يشكل غالبية قذف الذكور ، و هذا النوع من السوائل يساعد الحيوانات المنوية على التحرك نحو البويضة ، وهرمون تستوستيرون يساعد على تحفيز إنتاج السائل المنوي ، ويمكن أن انخفاض مستويات السائل المنوي يشير إلى انخفاض في هرمون تستوستيرون. يمكن أن يؤدي أيضا إلى مشكلة مع الخصوبة.

صعوبة في النوم

الرجال الذين يعانون من انخفاض هرمون التستوستيرون قد يجدون صعوبة في النوم  ، وكثير من الرجال الذين يعانون من انخفاض هرمون تستوستيرون لديهم أيضا توقف التنفس أثناء النوم ، و يؤدي هذا الاضطراب الحاد المحتمل إلى توقف الشخص عن التنفس مؤقتًا ، مما قد يؤدي إلى توقف النوم.

 خفض الدافع الجنسي

الرجال الذين يعانون من انخفاض هرمون التستوستيرون في كثير من الأحيان تجربة انخفاض في الدافع الجنسي ، والرغبة لديهم تكون بها مشكلة حقيقية ، فيحدث تضاؤل ​​الدافع الجنسي بشكل طبيعي مع تقدم العمر ، ولكن عندما يكون السبب هو انخفاض هرمون التستوستيرون ، يلاحظ الرجل انخفاضًا كبيرًا في الرغبة في ممارسة الجنس.

  انخفاض كتلة العضلات

يلعب هرمون التستوستيرون دورًا في تطور كتلة العضلات ، ويمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الهرمون إلى فقد كبير في كتلة العضلات ، ومع ذلك ، لأن انخفاض هرمون تستوستيرون يؤدي إلى انخفاض في الكتلة ، وظيفة وقوة العضلات لا تقل .

 الهبات الساخنة

بينما يربط العديد من الناس الهبات الساخنة بمستويات هرمون الاستروجين التي تتقلب أثناء انقطاع الطمث ، فإن المستويات المنخفضة من هرمون التستوستيرون قد تتسبب أيضًا في حدوث هذه الأعراض من الهبات الساخنة

انخفاض في مستويات الطاقة

يمكن أن يؤدي انخفاض هرمون تستوستيرون إلى انخفاض مستويات الطاقة والتعب ، و قد يشعر الشخص بالتعب ، حتى بعد الراحة الكافية ، أو قد يتطور اهتمامه بالتدريبات أو الحركة.

 زيادة في الدهون في الجسم

انخفاض في هرمون تستوستيرون يمكن أن يؤدي إلى زيادة في الدهون في الجسم ، و في بعض الحالات ، يصاب الرجال الذين يعانون من نقص هرمون التثدي ، مما يؤدي إلى تضخم الثديين.

التغييرات في تقلب المزاج أو المزاج

تشير بعض الأدلة إلى أن الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون من المحتمل أن يتعرضوا لقلة التركيز والتهيج والاكتئاب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق