دعاء تحصين النفس

2019-12-20T19:53:12+03:00
2019-12-20T19:53:32+03:00
منوعات
Yasmin20 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد

، يجب على كل مسلم أن يحصن نفسه من العين والحسد، لأن الحسد مذكور في القرآن وقد يصاب به الإنسان، فإن حصن نفسه بالقرآن الكريم والأدعية من الممكن أن يحميه من شرور ما في نفوس البشر من أذى ومكر وحقد وحسد، ولذلك نقدم اليوم .

دعاء تحصين النفس

“تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله ، حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبي الله الذي هو حسبنا، حسبي الرب من العباد ، حسبي الخالق من المخلوق، حسبي الرازق من المرزوق ، حسبي الذي هو حسبي، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يجير ولا يجار عليه، حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراء الله مرمى، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم”

صيغة أخرى لدعاء تحصين النفس

“اللهم إني أعوذ بك من ساعة السوء، ويوم السوء، وليلة السوء، و صديق السوء، و جار السوء، و أعوذ بك من ذو الوجهين، و ذو اللسانين، وأعوذ بك من إبليس وذريته وشياطينه، وأعوذ بك من الحديد والحريق والطريق وساعة الغفلة، ربنا عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، اللهم إني حصنت نفسي و اهلي جميعاً بالحي القيوم الذي لا تاخذه سنة ولا نوم، ودفعت عني وعنهم السوء بلا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم، اللهم إني أعوذ بك من بكاء يرهقني، وهم يفجعني، اللهم اجبر خاطري، و اشرح صدري، استغفرك ربي من كل الذنوب و الخطايا ربي لا تكسر لي قلبا، ولا تصعب علي أمرا، و لا تحرمني من تعلقت به الروح، واحفظ لي عائلتي واحبتي ومن اراد الخير لي”

دعاء تحصين  النفس بأذكار الصباح والمساء

أولاً: قراءة ما تيسر من القرآن الكريم بقراءة الآيات والسور التالية:

        آية الكرسي :  اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ ومَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.

سورة الإخلاص: ثلاث مرات قُلْ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ، ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدٌۢ.

     سورة الفلق -ثلاث مرات- قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ،وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ ٱلنَّفَّٰثَٰتِ فِى ٱلْعُقَدِ، ومِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.

     سورة الناس -ثلاث مرات- قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلنَّاسِ، مَلِكِ ٱلنَّاسِ، إِلَٰهِ ٱلنَّاسِ، مِن شَرِّ ٱلْوَسْوَاسِ ٱلْخَنَّاسِ، ٱلَّذِى يُوَسْوِسُ فِى صُدُورِ ٱلنَّاسِ، مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ.

        خواتيم سورة البقرة : آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا  سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا        فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

ثانياً: قراءة مايلي من الذكر والدعاء:

أصبحنا وأصبح الملك لله، (أمسينا وأمسى الملك لله) والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.

اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، (اللهم بك أمسينا، وبك أصبحنا) وبك نحيا، وبك نموت، واليك النشور (المصير).

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم إني أصبحت (أمسيت) أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك –   (أربع مرات).

اللهم ما أصبح (أمسى) بي من نعمة أو بأحد من خلقك  فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر.

اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي،  اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت.

اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر،  لا إله إلا أنت –  (ثلاث مرات).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق