في المنام ، الاستحمام هو من العادات اليومية للنظافة الشخصية للانسان، ورؤية قد يعبر عن الكثير من الرموز والاشارات لصاحب الرؤية، حيث يختلف تفسير رؤية الاستحمام في الحلم على حسب حالة الرائي الاجتماعية والنفسية.

تفسير حلم الاستحمام في المنام

الاستحمام في المنام دليل على النظافة الشخصية لصاحب الرؤية، كما تدل على نظافة القلب وطيب الأخلاق، وربما يدل حلم الاستحمام على الرغبة في تطهير القلب وصفاء النفس والبعد عن النفاق والكذب.

ومن يرى نفسه في المنام أنه يستحم بملابسه فهو دليل على سعة الرزق والربح الكثير وربما الحصول على وظيفة مرموقة لمن يبحث عن العمل.

يدل الاستحمام في المنام أيضا على تحقيق رغبة الرائي في شئ ما ينتظره من فترة، ودليل أيضا على استجابة الله سبحانه وتعالى.

الاستحمام بالماء والصابون في المنام دليل على الرغبة في التخلص من الذنوب والمعاصي مع الحاجة إلى التوبة إلى الله عز وجل والتقرب منه.

رؤية الاغتسال للطهارة في المنام أو للتخلص من الجنابة دليل على بر الوالدين والتوبة وترك الذنوب والمعاصي.

الاستحمام في المنام للمريض شفاء من المرض، والمكروب زوال الهم والغم .

شر تفسير حلم الاستحمام في المنام

من يرى في منامه أنه يستحم عاريا في الحمام فهو دليل على المشاكل والهموم التي تواجهه وعليه الحذر منه.

من يرى في منامه أنه يستحم بالماء الساخن ولا يستطيع تحمله فيدل على مصائب قادمة في حياة الرائي، أما الاستحمام بالماء البارد أو المثلج فدليل على المرض أو فقدان شخص عزيز وربما يدل على الحزن، والاستحمام بالماء البارد في الشتاء دليل على الحزن، وإن كان باردا دل على الخير.

من يرى في منامه أنه مستلقى على ظهره وهناك ماء مصبوب عليه للاستحمام فهو دليل على الذنوب والمعاصي والذي عليه أن يتوب منها قبل فوات الآوان.

الاستحمام في البحيرة أو النهر وكانت المياة غير نظيفه فهو دليل على الحزن والنكد

تفسير حلم الاستحمام في المنام للعزباء

الفتاة العزباء إذا رأت في المنام أنها تستحم بالماء والصابون فهو دليل على التخلص من الذنوب والمعاصي، ومن رأت أنها تغتسل بالملابس فهو دليل على سعة الرزق وتحقيق الأمنيات.

من رأت أنها تدخل الحمام من أجل الاستحمام فهو دليل على الخير الذي سوف يصيبها بإذن الله.

من رأت أنها في المنام تستحم وهي عارية فربما يدل على المصائب الكثيرة التي سوف تحدث لها وعليها الحذر، وإن رأت أنها تستحم بملابسها فدليل على الزواج في القريب العاجل، والاستحمام بالماء والصابون يدل على تقربها من الله عز وجل.

تفسير حلم الاستحمام في المنام للمتزوجة

تدل رؤية الاستحمام للمتزوجة على الخير والسعادة الزوجية لها، وهي دليل أيضا على التغييرات الايجابية في حياتها.

وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تستحم في المنام فدليل على انتهاء المشاكل والهموم وانفراج لكربتها واصلاح حياتها مع زوجها، والاستحمام بالماء والصابون يدل على التخلص من المشاكل الأسرية وتخطي العواقب في حياتها.

ومن رأت أنها تستحم عارية أمام الناس فهو دليل على تفشي أسرارها الزوجية أمام الآخرين.

أما من رأت أنها تستحم مع زوجها فهي بشرة خير لخا ودليل على انتهاء المشاكل بينهما، ويدل على الخير الوفير .

تفسير حلم الاستحمام للمطلقة والأرملة

حلم الاستحمام للمطلقة والأرملة فإن رأت أنها تستحم بملابسها في المنام فهو دليل على زواجها من شخص آخر غير طليقها، فإن كانت أرملة ورأت أنها تستحم أمام الناس بملابسها فيدل على زواجها من رجل صالح وذو خلق عالي.

تفسير حلم الاستحمام في المنام للحامل

إذا رأت المرأة الحامل أنها تستحم في المنام فهو دليل على قرب موعد الولادة، وأنها ستكون ولادة سهلة ، وسوف يرزقها الله بطفل سليم معافى .