تكلفة زراعة الشعر في السعودية

صحة
Yasmin25 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد

في السعودية، يهتم كل من الرجال والنساء بمظهرهم، ويعد الشعر من أبرز علامات جمال المظهر، ويعاني بعض الرجال والنساء من مشكلة الصلع أو تساقط الشعر بغزارة ، مما يدفعهم للبحث عن سبيل لعلاج هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن، والآن توجد مراكز متطورة لزراعة الشعر، مثل الموجودة في السعودية، دعونا نتعرف عليها وعلى متوسط تكلفة هذه العملية وأهم المراكز التي يتم هذا الإجراء فيها في المملكة العربية السعودية.

تكلفة في السعودية

تعتبر عملية زراعة الشعر الحل الأفضل لعلاج مشكلة الصلع، فلم تعد الأدوية والكريمات الموضوعية وغيرها من المستحضرات الطبية تجدي كثيرا، كما أنعا تحتاج فترات زمنية طويلة لإظهار نتائجها، لكن في الآونة الأخيرة وفي ظل التقدم التكنولوجي والتطور الكبير في تقنيات علاج الصلع، توصل العلماء لعملية زراعة الشعر .

ولقد اهتمت المملكة العربية السعودية بتوفير مراكز عديدة لزراعة الشعر وذلك في جميع أرجائها، وهذه المراكز تتضمن أحدث الأجهزة والتقنيات التكنولوجية، والتي تستخدم في هذه العمليات بفاعلية وأمان، إلى جانب ذلك حرصت الدولة على توفير نخبة كبيرة من الأطباء والخبراء في مجال زراعة الشعر .

تعتبر مدينتي جدة والرياض من أشهر المدن التي توجد بها المراكز والمستشفيات المتخصصة في مجال زراعة الشعر، حيث تضم مجموعة من أفضل الأطباء الذين يحظون بأعلى الدرجات العلمية والخبرة والكفاءة، كما توجد بعض المراكز في مدن اخرى بالمملكة مثل المدينة المنورة والخبر وغيرهما .

أهم مراكز زراعة الشعر بالمملكة

 مستشفى وعيادات أدمة

تعتبر أدمة من أشهر مستشفيات المملكة المتخصصة في إجراء عمليات زراعة الشعر العالمية ، والتي توجد في كل من جدة والرياض ، وذلك لأنها تشمل مجموعة عديدة من الأجهزة الحديثة والتقنيات ، إلى جانب نخبة كبيرة من الأطباء المتخصصين في هذا المجال .

مركز أدفانسد كلينكس

وهو مركز لصاحبه الدكتور أحمد هاشم ، والذي يذهب إليه أعداد كبيرة من المرضى الذين يعانون من الصلع، ويوجد مركز أدفانسد كلينكس في حي الزهراء بمدينة جدة .

 مركز كادينا

يضم هذا المركز مجموعة كبيرة من الأطباء المتخصصين في مجال زراعة الشعر باستخدام تقنية الليزر، ويقع مركز كادينا في شارع العليا بالرياض .

 مركز الدكتور فادي نصر

يتميز هذا المركز أيضا بالجودة والكفاءة والخبرة في مجال عمليات زراعة الشعر، ويقع في العليا شارع الملك فهد بمدينة الرياض .

مركز انترناشونال ميديكال سنتر

يعتبر هذا المركز من أكثر المراكز المشهور في مجال زراعة الشعر في دول الخليج العربي .

عيادة فينتشي

هذه العيادة تضم أحدث وأفخم الأجهزة المستخدمة في علاج الصلع، ولديها فرعان أحدهما في مدينة الرياض والآخر في مينة الخبر .

تكلفة زراعة الشعر في السعودية

لا يمكننا تحديد أسعار إجراء عمليات زراعة الشعر بطريقة عشوائية ، فهناك مجموعة من العوامل التي توضع في الاعتبار عند تحديد  التكلفة ، مثل نوع الخدمات المقدمة من قبل المستشفى التي تقوم بالإجراء، درجة الطبيب العلمية، حالة المريض، والمنطقة التي بحاجة لزرع الشعر في الرأس، خصائص الشعر، أنواع الأجهزة المستخدمة، نوع التخدير المستخدم في الإجراء، الموقع الجغرافي الذي يوجد به مركز زراعة الشعر، أو جنس المريض هل هو رجل أم امرأة .

لكن بشكل عام تتراوح تكلفة عملية زراعة الشعر في السعودية وفي جدة بشكل خاص ما بين 10000 إلى 30000 ريال سعودي وهي تعد تكلفة عالية بشكلٍ نسبي بالمقارنة مع تكلفة عملية زراعة الشعر في الدول العربية والأوروبية الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق