كيفية علاج تكتل الفيلر في الشفايف

مرأة
Yasmin26 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد

كيفية علاج في الشفايف، هناك الكثير من النساء اللاتي تسعى للحصول على مظهر جذاب وصورة مثالية لشكلها، كما يتطلعن للحصول على مظهر كنجمات الشاشات والمشاهير، ومن أهم الأجزاء التي ترغب النساء في تجميلها دائما هي الشفاه ، وهناك العديد من الطرق التي تساعد في الحصول على شفاه ممتلئة بشكل طبيعي ومنها الفيلر.

يساعد الفيلر على استرداد حجم بعض الأماكن التي فقدته لبعض الأسباب المختلفة أو نتيجة عوامل وراثية، ومن بين هذه الأماكن الشفايف والخدود وأجزاء أخرى من الوجه، والفيلر هو اسم لمجموعة المواد التي يتم استخدامها في عملية الحقن، وهذه المواد تختلف باختلاف المنطقة التي يتم فيها الحقن، فيعتبر الهيالورونيك الأفضل للشفاه، والكولاجين مناسب للأجزاء الأخرى، هناك بعض أنواع الفيلر التي تدوم 4-6 أشهر، وأنواع أخرى قد يستمر مفعولها حتى عام كامل.

كيف يعمل الفيلر على تحقيق نتائجه المدهشة

يتكون الفيلر غالبا من مواد طبيعية توجد في البشرة، لهذا نجد أن حدوث الحساسية بعد أمرا نادرا، وجزيئات الفيلر موجودة على الشفاه بصورة طبيعية، وترتبط بجزيئات الماء وبالتالي تحافظ على نضارة وجمال الشفاه وتمنحها مظهرا شابا، وعندما تقل هذه الجزيئات مع التقدم في العمر، أو في حالة كانت الشفاه تحتوي على نسبة قليلة نتيجة لعوامل وراثية، فقد تحتاج بعض النساء لحقن الفيلر لمساعدتهن على استعادة نضارتها وشبابها، أو للحصول على حجم شفاه ممتلئ وجذاب.

يتم حقن جزيئات الفيلر في صورة سائل هلامي في الشفايف، وبالتالي تجذب إليها جزيئات الماء، مما يعيد النضارة والحيوية لشفتيك في الحال، وتزول آثار الحقن مثل التورم خلال وقت قصير، وتظهر بعدها النتائج النهائية المذهلة التي طالما حلمت بها.

مخاطر حقن فيلر الشفايف

ليس هناك أي عملية تجميل بدون مخاطر، لكن هذه المخاطر نادرة، على الرغم من ذلك يجب وضعها في الاعتبار، وأهم هذ المخاطر المتوقعة :

– حدوث تورم أو احمرار أو نزيف في مكان حقن الفلير.

– حدوث تكتل في الشفاه وعدم الحفاظ على مظهرهما المنتظم .

– قد لا يصبح جانبي الشفايف منظما .

– هناك احتمال لوجود تفاعلات الحساسية نتيجة الحقن .

– حدوث ندوب أو قرح أو تصلب الشفايف.

– قد تحدث جلطات نتيجة الحقن في وعاء دموي.

– تضخم الشفايف بطريقة غير طبيعية.

– الإصابة بعدوى ناتجة عن حقن الفلير .

أسباب حدوث تكتلات الفلير

قد تظهر بعض التكتلات التي تكون طبيعية بعد حقن الفلير، والتي تنتج عن كدمات نتيجة للحقن، أو تنجم عن بعض تفاعلات الحساسية الخفيفة التي قد تحدث في اليوم الأول، لكن قد لا تزول هذه التكتلات على الرغم من استخدام مضادات الالتهاب وهذا ما يثير القلق، خاصة بعد مرور اليوم الثالث من الحقن بدون اختفاؤها.

أهم الأسباب التي تؤدي لتكتل الفلير

– قلة خبرة الطبيب، مما يؤدي لعدم انتظام الشفايف بعد الحقن، وظهور تكتل الفلير في بعض جوانب الشفاه .

– قد لا يكون نوع الفيلر الذي تم استخدامه مناسبا للشفايف.

– قد تكون السيدة تعاني من حساسية تجاه نوع الفيلر.

– استخدام الطبيب أنواع رديئة من الفلير أو يحتوي على مكونات صناعية ضارة .

– قد تكون هذه التكتلات رد فعل للجسم بعيدا عن الخبرة أو المواد المستخدمة في الحقن .

كيف يمكن علاج تكتلات الشفايف

إن التكتلات والالتهابات التي تنتج عن حقن الفلير تزول عادة مع استخدام العلاج المناسب مثل كمادات الثلج ومضادات الالتهاب المناسبة سواء كانت في صورة أقراص أو دهان، ربما تستمر هذه المشكلة لمدة 7-14 يوم بعد الحقن .

لكن إذا استمرت أكثر من ذلك فيجب استشارة الطبيب لمعرفة السبب وعلاجه، إذا لم تكن نتيجة حقن الفلير مرضية، فيمكن إصلاحها عن طريق مذيب الفلير وهي انزيمات تحقن لضبط شكل الشفايف أو لتخفيف التورم والانتفاخ ، يمكن أن تستخدم لمحو آثار الفلير نهائيا كأنما لم تجرى هذه العملية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق