اضرار الكودرد وما هي مكوناته

2019-12-26T14:44:57+03:00
2019-12-26T14:45:52+03:00
صحة
m.Editor26 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع

وهو مشروب الطاقة المعروف للجميع فهناك من يتناوله بشكل مستمر مع وجود الكثير من الاضرار  والتي سوف نتناولها الان لكي يعي الجميع كم الاضرار من مشروب مشروب الطاقة .

ويعد مشروب الكودرد اهم مشروبات الطاقة التي انتجتها الولايات المتحدة الامريكية ، واحدثت شهرة كبيرة في عالم المشروبات عالميا ، وهو مشروب يعتمد عليه الكثير من الرياضين خاصة لاعبي كمال الاجسام والعاب القوى ولكن عزيزي الرياضي يجب عليك ان تعرف مدى الخطورة الناتجة من مشروب الكودرد مشروب الطاقة وهو ما سوف نعرضه عليك الان.

اضرار الكودرد

إنه يسبب أضرارًا جسيمة للكبد ، لأنه يؤدي إلى طرد كميات كبيرة من السوائل من الجسم.

يسبب ارتفاع ضغط الدم واضطرابات النوم والقلق ووايضا يأتي من وراء شرب الكودرد صداع مزمن.

يتسبب بشكل خبير في حدوث خلل لهرمون الأنسولين حيث يقل في الجسم بشكل يقلق ،ومع كثرة تناول الكودرد لم يعد مجرد مشروب عادي بل انه مشروب يدمنه من يتناوله

هناك دراسات اكدت ان مشروبات الطاقة وخاصة الكودرد من اهم اسباب حدوث العقم عند الرجال ، خاصة وان مشروب الطاقة يعمل بشكل كبير على قتل الحيوانات المنوية للرجل مما يصعب من عملية الاخصاب والانجاب .

مشروب الكودرد بشكل خاص ومشروب الطاقة بشكل عام فيه كمية كبيرة من الكافيين، والتي بدورها تقوم على اصابة الجهاز العصبي وايضا الجهاز الهضمي بعسر الهضم واصابة المعدة بكثير من المشاكل الصحية كتأكل جدار المعدة والتهابات المعدة وغيرها .

مع الاستمرارية في شرب مشروب الطاقة وخاصة الكودرد بدون انقطاع ،فان هذا قد يؤدي الى حدوث هشاشة في العظام في مدة اقصاها خمس سنوات كما اشارت اليه الكثير من الدراسات

يزيد الكودرد من الاصابات النفسية وخاصة السلوكية ، فمع تناول الكودرد يتسبب هذا في حدوث اختلاف سلوكي مع كثير من الشاربين له خاصة المراهقين في المراحل الجامعية ، وهذا ما اكدته الكثير من الدراسات الموثوق فيها  .

قد يؤثر بشكل سلبي مشروب الطاقة الكودرد على الجهاز الدوري في جسم الانسان ، كما له تأثير سلبي سيء على الكليتين ، وكذلك الجهاز البولي والهضمي كما ذكرنا مسبقا .

يؤكد على ذلك ان هناك من الدول التي تهتم بصحة الانسان بشكل كبير، قامت بضرورة وضع تحذيرات على عبوة مشروب الكودرد بوجود اثار سلبية على الانسان .

مما يتكون مشروب الكودرد ؟

مشروب الكودرد بعد ان تعرفنا على اضراره ، يجب ان تتعرف على مكوناته كونه مشروب طاقة مشهور ، ويوجد بكثافة في الاسواق المحلية والاجنبية ، فان المشروب يتكون من الكافيين و ايضا بنسبة من الجلوكوز والسكروز و علاوة على وجود كمية من فيتامينات  ب مثل (ب1، ب6، ب12)و بعض الأحماض الأمينية، ويبقي ان نعلم ان رغم هذا الا انه  يحتوي على نسب عالية للغاية من الكافيين والتي تعد اكثر بكثير مما هي موجودة في المشروبات الغازية .

ويذهب اليه الكثير من الشباب وايضا الرياضين بسبب انه يقوم على حرق المزيد من الدهون، وايضا يزيد الانسان طاقة ونشاط واعطاء الجهاز العصبي قدرات فائقة في التحمل العصبي وتنبيه الجسم كأعلى من اي منبهات مثل القهوة والنسكافية ، كما يرى الكثير من الاشخاص انه يحدث حالة مزاجية سعيدة ويبعد الشخص عن الاحزان والتوترات

ولكن يبقي ان نرى ان معدل الخطورة مما سبق اعلى بكثير مما سوف يعطيه مشروب الطاقة الكودرد او غيره ، فلذلك من باب الحيطة والحذر ان يبتعد الانسان عن مثل هذه المشروبات للحفاظ على نفسه من الامراض والمشاكل الصحية .

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق