افضل طرق الدفع عن طريق الجوال

تكنولوجيا
Yasmin28 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد

افضل طرق الدفع عن طريق الجوال، لقد أصبح الدفع عبر الانترنت سهل وموثوق به، لمستخدمي الهواتف الذكية دائما، لكن هل الدفع عن طريق الاتصال آمن أيضا ؟ في الحقيقة توجد تقنية حديثة تعمل على توفير طرق آمنة للعملاء الذين لديهم رغبة في الاستفادة من الخدمات أو المنتجات عبر الإنترنت أو الخدمات المادية، وتعتبر أو Near Field Communication. أو NFC هي أحدث طريقة دفع بدون اتصال قدمت لمستخدمي الهواتف الذكية.

كيف تعمل تقنية NFC

تعمل تقنية NFC مثل بطاقات الائتمان، فيمكنك استخدام الهاتف الذكي، وقت الدفع في المتاجر الفعلية، وما يميز تقنية NFC أنها ليست بحاجة لتمرير بطاقة أو تأكيد رقم التعريف الشخصي على الأجهزة الخارجية، ما عليك سوى إحضار هاتفك بالقرب من المحطة، والقيام بمعالجة كل شيء على هاتفك الذكي.

ولاستخدام تقنية NFC للدفع بدو تلامس، فهاتفك بحاجة إلى تطبيق، ويقدم لكم هذا الموضوع أفضل تطبيقات للدفع عبر NFC لهواتف الأندرويد.

افضل طرق الدفع عن طريق الجوال

جوجل بلاي Google Pay

جوجل بلاي هو عبارة عن تطبيق للدفع عبر الجوال لهواتف الأندرويد، والذي يتيح للمستخدمين إضافة أي بطاقات ائتمان تقريبا، كما يسمح للمستخدمين بإضافة بطاقات الإتاوة، حيث أنهم يكسبون نقاط لكل معاملة تجرى.

وواجهة المستخدم بسيطة ومفهومة، كما توفر وظائف بالمقارنة مع غيرها من التطبيقات الخاصة بالدفع عبر الجوال، ومنها معاملات نظير إلى نظير، أو تقسيم مدفوعات الفواتير مع أصدقائك.

ستجد في الصفحة الرئيسية من تطبيق جوجل بلاي معلومات مثل ملخص تعاملاتك، قوائم بالمخازن التي تقبل Google Pay ، وهذا التطبيق يعمل على أندرويد 5.0 وما فوقه.

مميزات تطبيق Google Pay

– ماستركارد بايباس

– بطاقة افتراضية

– بطاقة الهدايا

– القدرة على الدفع عبر الإنترنت

– القدرة على الدفع داخل التطبيق

– معاملات نظير إلى نظير

عيوب تطبيق Google Pay:

– تطبيقات منفصلة عن وظائف أخرى

– الشركاء محدودين

– لا يدعم إصدارات Android السابقة

 سامسونج بلاي Samsung Pay

يعمل تطبيق سامسونج بلاي بطريقه مشابهة لتطبيق جوجل بلاي، لكنه يعمل على لأجهزة الراقية ل Samsung Galaxy

فقط، وهذا التطبيق يستطيع تخزين حوالي ثماني بطاقات خصم، أو بطاقات ائتمان باستخدام بطاقات الفيزا أو ماستر مارد أو بطاقات الهدايا أو امريكان اكسبريس.

كما أن سامسونج بلاي يدعم عمليات سامسونج الذكية، لذلك يعد الخيار الأفضل للأشخاص الذين لديهم منتجات سامسونج، كما يدعم أكبر عدد من البنوك.

ما يميز هذا التطبيق، أنه ليس لديه فقط تقنية NFC، بل لديه MST، مما يمكن استخدامه للدفع عن طريق قراءة البطاقة المغناطيسية القديمة، لذا يمكن استخدامه كبطاقة ممغنطة في الأماكن التي تقبل بطاقات الدفع.

مميزات تطبيق  Samsung Pay :

– يدعم تقنية NFC + MST

– يوجد حساب مكافآت سامسونج

– يدعم الماسح الضوئي قزحية لبعض الأجهزة

– يدعم أجهزة سامسونج التي يمكن ارتداؤها

عيوب تطبيق  Samsung Pay :

– تستند المكافآت لكل معاملة ، وليس المبلغ

– لا توجد قائمة بالمخازن المقترحة

–  لا تدعم عمليات تحويل الأموال إلى حسابات أخرى أو تحويلات

– يعمل مع أجهزة Samsung Galaxy فقط

 بي بال Paypal

هذا التطبيق هو المحفظة الأكثر شعبية على شبكة الإنترنت، الذي يمكنك من شراء السلع من المتاجر الفعلية بواسطة دفعات NFC، يستخدم هذا التطبيق على نطاق واسع حول العالم، فهو بمثابة محرك متنقل للمشتريات والمعاملات عبر الانترنت، فهو يستوعب الأموال بمختلف العملات، ويتواصل مع البنوك في مختلف البلدان.

عادة ما يكون لدى الأشخاص الذين ينفقون أموالهم عبر الانترنت حساب باي بال، لذلك تعد هذه المحفظة المحمولة أفصل خيار للدفع عبر NFC لكثير من الناس، وهذا التطبيق مملوك الآن لشركة  eBay، لذلك يمكنك الآن ربط حسابات PayPal و eBayبسهولة لبائعي eBay والعملاء الموالين.

مميزات تطبيق PayPal

– تحويل الأموال مجاناً (المعاملات غير التجارية)

– توفر خصومات

– خدمة العملاء جيدة

– وظيفة رد المبالغ المدفوعة

عيوب تطبيق PayPal

– يقوم بتوجيه المتلقي (المعاملات التجارية)

– يقوم باي بال بتعليق الحسابات دون سابق إنذار

– توجد رسوم إضافية من البنوك

– لا يمكن تحويل الأموال إلى أنظمة دفع أخرى عبر الإنترنت.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق