تفسير حلم العنكبوت في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل، العنكبوت هو أحد الحشرات التي تصيب الإنسان بالفزع عند رؤيتها، خاصة العناكب ذات الأحجام الكبيرة، ورؤية العنكبوت في المنام تحمل العديد من المعاني والدلالات المختلفة وفقا لحالة الرائي ووضعه الاجتماعي .

تفسير حلم العنكبوت في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء عنكبوت أسود اللون في المنام يمشي على ملابسها، فيدل ذلك على أنها هناك امرأة سيئة في حياتها، قد تلحق بها أذى.

أما إذا رأت الفتاة العزباء عنكبوت اسود يوجد داخل خزانة ملابسها، فيدل ذلك على وجود صديقة حقودة لديها تحسدها، أما رؤية العنكبوت الأبيض في منام الفتاة العزباء، فيشير إلى رجل حكيم يحافظ عليها ويحميها.

تدل رؤية العنكبوت الأحمر في المنام للعزباء على وجود أشخاص حاقدين عليها، أما إذا رأت الفتاة العزباء عنكبوت أصفر في منامها، فهذه الرؤية دليل على الإصابة بالمرض.

وتدل رؤية العنكبوت الأخضر في المنام على وجود عدو لها، لكن يتبدل الحال ويغدو صديقا لها.

تفسير حلم العنكبوت في منام المرأة المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة عنكبوت أسود في منامها، فيدل ذلك على وجود امرأة تضمر لها شرا، أو قد تدل هذه الرؤية على نساء مسنات من أقاربها.

تدل رؤية العنكبوت الأبيض في منام المرأة المتزوجة على وجود رجل عاقل ورزين في حياتها، أما رؤية العنكبوت الأصفر في منام المتزوجة يشير إلى الإصابة بالمرض، والأخضر رمز للرزق والخير.

تفسير حلم العنكبوت في منام المرأة الحامل

إذا رأت المرأة الحامل في منامها عنكبوت، فهذه الرؤية بمثابة انعكاس لما تشعر به من قلق وخوف من متاعب الحمل والولادة، ورؤية العنكبوت الأبيض أو الأخضر في منام المتزوجة يحمل في طياته معاني التفاؤل بالخير للرائية.

تفسير حلم العنكبوت لابن سيرين

وفقا لرأي العالم الجليل ابن سيرين، رؤية العنكبوت في المنام تدل على وجود رجل مخادع، يخطط لتدبير مكائد ليلحق الأذى بالرائي.

وتدل رؤية عنكبوت في المنزل على سيدة سيئة السمعة وبغيضة، لذلك تعد رؤية عنكبوت في فراش أو دار الشاب الأعزب بمثابة تحذير له.

تدل رؤية عنكبوت على جدران الغرفة ويقوم بنسج خيوطه، على أن الرائي يواجه مشاكل وصعوبات كثيرة في الفترة المقبلة من حياته.

وإذا تمكن الرائي من التخلص من العنكبوت في المنام، فيشير ذلك أنه سوف يتخطى الصعوبات التي تواجهه وتحل مشاكله إن شاء الله.

تدل رؤية عنكبوت يخرج من فمك على سلاطة اللسان، وتسبب الأذى لغيره بالقول والفعل، كما تدل رؤية لدغ العنكبوت في المنام على أن الرائي محاط بأصدقاء السوء.

إذا رأى الشخص أنه يقتل عنكبوت، فيدل ذلك على أنه بعيدا عن ارتكاب الذنوب والمعاصي، أما إذا رأى أنه يقتله بيده، فيدل ذلك على أنه يحارب شخص ماكر ومخادع، وسوف يتمكن من هزيمته .

تدل رؤية العنكبوت الأخضر في المنام على أن الرائي ذو سمعة طيبة، وعلى خلق، كما يدل على الرزق الكثير القادم بواسطة عدو.

تدل رؤية الصراع مع عنكبوت في المنام ومواجهته على رغبة الرائي في التخلص من القيود الموجودة في حياته، كما تدل على أن لديه الكثير من الأهداف التي يسعى لتحقيقها في الفترة المقبلة من حياته.

تفسير حلم العنكبوت للنابلسي

وفقا لرأى العالم الجليل النابلسي، تدل رؤية العنكبوت في منام الحامل على القلق الذي تشعر به قبل الولادة ودليل على مدى تعلقها بجنينها .

تدل رؤية العنكبوت الأسود على وجود عدو للرائية من الأشخاص المحيطين بها، أما رؤية عنكبوت أبيض في المنام فيشير إلى سهولة الولادة.