الحصول على النتائج برقم الجلوس

اعلنت عدة مواقع اخبارية عن امكانية حصول الطلبة على العلامات من خلال موقع نظام نور من خلال رقم الجلوس الخاص بالطلاب وتبين على ما يبدو ان هذا الامر ليس دقيقا ويقوم موقع الحر نيوز الان بالتحقق من الموضوع لوضع الطلاب في صورة ما يحدث بالضبط بشأن هذا الموضوع.

نظام نور يعلن النتائج

اعلنت وزارة التعليم ان نظام نور سيوفر اليوم نتائج الطلبة عبر الموقع وخاصه لطلبة المرحلة الابتدائية والجدير بالذكر ان نتائج الطلاب ستتةفر على الموقع بمراحل حيث ابتدأت العلامات للمرحلة الابتدائية وينتظر الرابط اكثر من 600 الف طالب وطالبه من كافه المراحل للدخول اليه للحصول على نتائجهم النتهائية للفصل الاول من العام الدراسي 1441 .

رابط نظام نور برقم الهوية فقط Noor Results

بعد ان اوشك كافه طلاب المملكة العربية السعودية على الانتهاء من تقديم كافه الامتحانات في جميع المباحث العلمية كثرت في الساعات الاخيره البحث عن رابط الموقع للدخول والوصول الى النتائج حيث يمكنكم الوصول الى الرابط من خلال الصفحة الخاصه من موقع الوزارة وباستخدام الباسوورد الخاص بالطالب ورقم الهويه الشخصية، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط : https://noorresults.moe.gov.sa

الخدمات التي يقدمها نظام نور 1441

  • يمكنك نظام نور من الحصول على العديد من الخدمات مثل اصدار اشعار على مستوى الاطفال، وايضاً طباعة الشهادات.
  • يسمح النظام لأولياء الامور بإلحقاء ابنائهم في الصف الاول إبتدائي في اطار زمني معلن.
  • يمكن النظام الطلاب من الحصول على النتائج الخاصة بهم في أي وقت، ومن شأن ذلك تقليل الوقت والجهد في الحصول على النتائج.
  • يربط النظام الطالب وولي الامر والمعلمين والمدرسة مع بعضها البعض.
  • يوفر للمعلم اليات وخدمات لم يوفرها اي نظام اخر من اطلاعه على اخر التطورات والتغيرات الطارئه على الانظمه التعليمية.

طريقة استخدام موقع نور لكافة المراحل”بالصور”

نبين لكم في الصورة التاليه كيفية استخدام النظام لمرحلة الثانوية حيث ان لكل مرحله طريقه خاصه في الدخول للنظام .

في الصوره التالية شرح مفصل لكيفية الدخول للموقع وخاص بالمرحله الاساسية “الابتدائية” وفيه شرح دقيقه لاليه الدخول .

 

في الصور اعلاه نوضح لكم اليه الاستخدام والدخول والوصول للنتائج النهائيه والان باستخدام طلاب المرحله الاولى الوصول لمرادهم حيث ان الوزراة اعلنت ان يوم 29 من الشهر الجاري سيتم نشر وبيان النتائج في النظام وسنوافيكم باي تفاصيل مستقبليه في حال صدرت النتائج للمراحل الاخرى.

تحديث مهم:

اقرت المملكة ان موعد نشر النتائج للمرحلتين الاعدادية والثانوي سيتم قبل نهاية اخر يوم دوام للمدرسين والمدرسات وبذلك يكون اليوم الاربعاء هو موعد صدور العلامات علما ان تقويم المملكة يفيد بان العطلة الرسميه تبدأ يوم غد الخميس بأذن الله.

فيديو يشرح عن نظام نور 1441

نتائج الطلاب برقم الهوية

في خطوه متقدمة من وزارة التربية والتعليم والتي اثبتت نجاحها ونجاعتها في ايصال العلامات والنتائج النهائية لطلابها دون جهد او عناء وباستخدام موقع متطور ومتقدم لتثبت مجددا قدرتها على الابداع والرقي وتأتي هذه الخطوه من ضمن سلسله انجازات قدمتها المملكة في مجالات شتى ولاسيما المجال التعليمي ضمن رؤيه واضحة “رؤية 2030” التي عمدت المملكة على تنفيذها في كافة المجالات .

مميزات وعيوب نظام نور

ولا بد هنا من الاشارة ان هناك بعض المميزات والعيوب لهذا النظام فمن جانب انه سهل على بعض الطلبه والوالدين للوصول لاداء ابنائهم خلال الفصل ومن جانب اخر هناك استياء كبير جدا في صفوف بعض الطلبه وهم ينظرون الى هذا الانجاز على انه سلبي وخاصه المقصرين في دروسهم فلا يرغبون بكشف علاماتهم من قبل الاهالي .

ولا بد من الاشاره هنا ان المملكة تأخرت نسبيا لادخال هذا البرنامج الى نظامها التعليمي مقارنه بالدول الاخرى فالعديد من الدول المجاوره والاقل تقدما وتطورا اقتصاديا دخل هذا النظام الى برامجها التعليمية قبل سنوات طويله فمن جانب يمكن ان يصنف على انه انجاز كبير ومن جانب اخر يمكن اتهام المملكة بالتقصير والتأخير في عقليه المسؤولين واصحاب القرارات.

انتقاد لوزارة التربية بخصوص نظام نور

ومن ضمن الاخطاء التي ارتكبتها المملكة عدم تخصيص حصص دراسية او محاضرات عامة لتعليم الطليه او توعيتهم باستخدام هذا النظام فمن جانب ادخلت الطلاب وذويهم في متاهات لا نهاية لها لعد قدرة الطالب على الوصول لمبتغاه وتركته يسرح في مسارات لا نهاية لها في شبكات الانترنت ومن جانب اخر شتت الطلاب  واهاليهم فكان الاولى بها تسليمهم شهادات وتأجيل استخدام النظام للفصل القادم حتى يتسنى لهم ايصال اليه عمل النظام للطلاب.

نظام مهم ومتطور

على الرغم من التأخير في اطلاق هذا النظام لسنوات بعد استخدامه هذه المنطومة الرقميه في مؤسسات تعليمية في مناطق اقل كفائه وقدره من المملكة ولكن يبقى هذه الانجاز يسجل في تاريخ المملكة ووزاره التعليم تحديدا لما له من دور كبير في تيسير العملية الاكاديمية والعلمية في المملكة.

تنوية مهم : لا بد من ادراك ان الاخطاء في رصد العلامات من قبل المدرس وارده وان امكانية التعديل في حال ثبوت الخطأ ممكن فلذلك يجب التنبه لهذه القضية ومراجعة مدرس المادة في حال لاحظت اي اخطاء في رصد علاماتك على النظام.

اختراق نظام نور من قبل طالب مدرسي

تمكن طالب في المرحلة المتوسطة من اختراق نظام نور واجراء بعض التعديلات من تزوير علامات وتغير ملاحظات المدرسين والحضور والغياب وطباعه شهادة بالمعدل الذي يرضيه ويعتبر هذا الحدث مؤشر على هشاشة النظام وضعفه البرمجي وسوء التقنية المستخدمة فيه .