تفسير حلم الرقص في المنام، الرقص في الحلم قد يحمل بعض الدلالات غير المحمودة، لكن يختلف تفسيره من شخص لآخر وفقا لحالة الرائي الاجتماعية، سواء كان الرائي رجل أو امرأة عزباء، متزوجة أم حامل، كما يختلف باختلاف نوع الرقص إذا كان مصاحبا لموسيقى أم بدون موسيقى وهكذا.

تفسير حلم الرقص في المنام لابن سيرين

تدل رؤية الرقص في الحلم على الهموم والمصائب التي قد يتعرض لها الرائي، مما يسبب له الشعور بالقلق، أما إذا الرائي مريضا سواء كان رجلا أو امرأة، فيدل ذلك على طول فترة المرض.

إذا كان من يرقص في المنام فتاة عزباء أو امرأة متزوجة، فيدل ذلك على انتشار فضيحة خاصة بها، كما أنه إذا كان هذا الحلم لامرأة حامل، فيدل ذلك على الإصابة بمرض أو فضيحة.

تدل رؤية الرقص في منام رجل أو سيدة فقيرة، فيدل على فك كربها أو الغنى ولكن لفترة زمنية قصيرة لا يدوم ويعود للفقر مرة أخرى .

تفسير حلم الرقص للنابلسي

تدل رؤية الرقص في المنام غالبا على المصائب، فهو رمز للفراغ أو اللهو عن ذكر الله أو الشبع من الحياة، ورؤية شخص يرقص لغيره، تدل على مشاركته لهمه وحزنه أو يكون شريك له في مشكلة يتعرضان لها.

تدل رؤية الرقص في المنام للمريض على شدة مرضه، أما رؤية طفل صغير يرقص في المنام، دليل على الخوف عليه من الإصابة بمرض يلازمه طوال عمره.

تدل رؤية الرقص من مكان مرتفع مثل سطح منزل أو جبل على خوف يصيب الرائي والأشخاص المحيطين به، وإذا كان هناك ضجيج وطال وقت الرقص، فإن هذا الخوف يزداد لديه.

يدل الرقص بداخل المنزل بين الأهل والأصدقاء على قدوم الخير للراقص أو الراقصة وأهله، أما إذا كان هناك أشخاص آخرين في المنزل غير الوالدين والأخوة والأخوات، فيشير ذلك إلى شر يصيب الأسرة ومن معهم سواء كانوا من الأقارب أو غرباء عنهم.

تفسير حلم شخص أعرفه يرقص

وفقا لرأى الإمام النابلسي، تدل رؤية شخص يرقص للمريض، على قلق هذا الشخص على الرائي، أما إذا كان يرقص على موسيقى، فيدل ذلك على أن مرض الرائي يشتد عليه.

إذا رأى الرجل في منامه أن ابنته أو زوجته ترقص أمه، فهذه الرؤية محمودة تدل على سماع خبر سعيد في القريب العاجل، أو تشير إلى حصول الرائي على ترقية أو كسب أموال كثيرة.

تفسير حلم الرقص للمرأة

يقال أن رؤية الرقص في فرح أمام الناس في منام العزباء أو المتزوجة أو الحامل يدل على فضيحة تصيبها من امرأة أخرى إذا كان جميع الحضور من النساء. أما إذا كان الرقص أمام رجال ونساء، فيدل على فضيحة كبيرة تصيب الرائية وتجعلها تختفي عن الأنظار.

إذا رأت المرأة أنها ترقص بمفردها في مكان للأفراح أو الحفلات، فتدل هذه الرؤية على الألم الشديد في جسدها أو ترمز لقيامها بعمل محرم إذا كانت عزباء، وهذا الحلم تحذير لها بضرورة التوبة والرجوع إلى الله قبل الفضيحة.

أما إذا كانت الرائية متزوجة ورأت أنها ترقص بمفردها في قاعة للأفراح، فيدل ذلك على حدوث مشكلة أو مصيبة في حياتها مع زوجها، وإذا كانت الرائية امرأة حامل، فيدل ذلك على المرض أو الولادة العسيرة.

تفسير حلم رقص الأطفال أو الشيوخ الكبار

رؤية مجموعة من الأطفال الصغار يرقصون، دليل على ذكاء الأولاد إذا كان الرائي رجلا متزوجا، أما إذا كان الرائي أعزبا، فتدل هذه الرؤية على سهولة تحقيق أحلامه سواء كان مالا أو عملا، لكنه يواجه بعض الصعوبات في مسالة الزواج .

أما رؤية شيخ كبير يرقص في المنام، فيدل ذلك على علمه وحكمته، وإذا كان الشيخ يرتدي ملابس أنيقة أو فاخرة، فيدل على أن الرائي يتقدم لعمل، أما إذا كان شيخا يبدو عليه الحكمة والعلم ، فيدل ذلك على العلم والجاه للرائي.