رالي داكار اسبوعين من التشويق

يستعد كورنيش جده “قرية داكار” اليوم السبت لافتتاح رالي داكار والذي نطلق يوم غدا الاحد ويستمر حتى السابع عشر من هذا الشهر بحضور الامير عبد العزيز ال تركي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياض.

ويذكر ان فعاليات قرية داكار قد بدأت الخميس الماضي  وتستمر حتى انتهاء حفل الافتتاح يوم السبت، بالتزامن مع انطلاق الحدث الرياضي الضخم حيث يحيي حفل الافتتاح منتجون موسيقيون من المملكة العربية ، فضلاً عن الكثير من الفقرات الأخرى المشوقة مثل عروض السيرك الحركية لفريق مختص كما يمكن لزوار القرية والجماهير الحاضرة الاستمتاع بها على مدار الايام القادمة.

رالي داكار على كورنيش جدة

ويعد هذا السباق امتدادًا رائعًا للنسخ السابقة  الذي جرى عبر تاريخه في 3 دول في قارة اوروبا  و21 دولة إفريقية وخمس دول في أمريكا اللاتينية ويمتد السباق في نسخته الأولى بالمملكة العربية السعودية لمسافةتزيد عن 7000كيلو مترًا، منها 5097 كيلو  مترًا على الطرق الوعرة الغير معبدة ، وهي المسافة الأطول في تاريخ  على الاطلاق بينما تبلغ مسافة السباق على الطرق الممهدة 2759 كيلو مترًا تقريبا.

مشاركي سباق رالي داكار

ويشارك في هذا الرالي قرابه  555 سائقاً من 62 دولة مختلفه ، من بينهم 47 سائقاً متمرسا شاركوا في عشرة تجارب على الأقل من داكار كما ستكون بطحاء المملكة شاهدة على مشاركة ما يقارب  85 متسابقاً يشاركون للمرة الأولى في السباقات بشكل عام .