كيف اعرف ان خدماتي الاكترونية موقفه “وزارة الداخلية السعودية”

2020-01-11T17:45:10+03:00
2020-01-11T19:02:20+03:00
منوعات
عبد الجليل11 يناير 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين

تقدم العديد من الخدمات التي تهتم بالوطن والمواطنين إما عن طريق الخدمات الإلكترونية أو الخدمات الورقية، ومن هذه الخدمات التي توفرها وزارة الداخلية هي الاستعلام عن الخدمات الخاصة بكل مواطن بانها موقوفة او لا، حيث يقدم موقع ابشر عدة خدمات يمكن للمواطن الاطلاع عليها من اجل الاستعلام أو المتابعة الدورية لجميع الخدمات والمعلومات المتعلقة بكل فرد وتحديثها، إذ أن منصة أبشر وضعت بين ايدي المواطنين خدمة الاستعلام عن إيقاف الخدمات من خلال رقم الهوية، فيستطيع جميع المواطنين المتواجدين في المملكة سواء المقيمين او الأجانب المغتربين من الاستعلام عن إيقاف خدماتهم في وزارة الداخلية.

كيف اعرف ان خدماتي موقفه

يمكن الاستفسار عن الخدمات المتعلقة بكل مواطن في وزارة الداخلية إن تم إيقافها او لا، وذلك من خلال الخطوات التالية، والتي يمكن من خلالها الوصول إلى المطلوب عند تتبع الخطوات التالية، والتي هي كما يلي:
الدخول على موقع ابشر الالكتروني من خلال رابط الموقع الرسمي.
ادخال اسم المستخدم وكلمة السر في الخانة المخصصة لهما.
استكمال باقي البيانات المطلوبة ووضعها في الخانة المخصصة لها ومن ثم الدخول إلى الاستعلام عن الخدمات المتعلقة بوزارة الداخلية لكل مواطن.

الاستعلام عن الخدمات الموقوفة برقم الهوية

من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية وعلى بوابتها الرئيسية يمكنكم إدخال البيانات الخاصة بكل مواطن والتي أعطتها الوزارة للمواطنين، حيث يوجد لكل فرد بيانات تتعلق به عن غيره من الأشخاص، فمن خلالها يمكن الدخول على خدمات المواطن في وزارة الداخلية، والاستعلام عن الخدمات إن كانت موقوفة أو غير موقوفة، حيث يمكنكم وضع رقم الهوية الخاص به في الخانة الخاصة بها، والدخول والاطلاع على الخدمة وحالتها الحالية، ويمكن أيضا الاستعلام من خلال رقم الإقامة.

الاستعلام عن ايقاف الخدمات بوزارة الداخلية

تقوم وزارة الداخلية بإيقاف بمنع او حجب المواطن السعودي سواء المقيم او المغترب من تحديث او التعديل في البيانات الخاصة بها والمتواجدة في وزارة الداخلية في قسم الأحوال المدنية، حيث لا يستطيع المواطن السعودي من إجراء العديد من العمليات الحكومية، مثل عدم إصدار أو تجديد الهوية الوطنية، تجديد أو إصدار جواز السفر السعودي، تجديد أو إصدار رخصة سير المركبة، تجديد أو إصدار رخصة القيادة.
كما وتمنعهم من اجراء العديد من الخدمات والكثير من العمليات الأخرى التي تشمل إيقاف الخدمات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق