خدمات الكترونية لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

منوعات
مصطفى11 يناير 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

المشافي هي الأماكن التي يلجأ لها المضر الذي أتعبه السقام، وأعياه الوجع، وهد كيانه الألم، يلجأ للعاملين فيها لتعافى من ذلك، ولك أن تتخيل أيها القارئ الدنيا وقد أقفرت من هذه المراكز أو المباني ولم يعد هناك أطباء أو مهتمون بهذا الشأن، كم سيعيش الناس من الضنك والتعب واليأس أو الإرهاق والتفكير، هل المصاب بالوجع دون علاج سيبرأ؟! ستتحول الحياة إلى جحيم لا يطاق، يعسر على الناس مزاولة حياتهم بطريقة طبيعية  دون استثناء أو عدم استقرار، وللخروج من هذا التصور المأزوم عملت الدول المتقدمة على إنشاء المستشفيات، ونشط أهل البصيرة فيها في بناء المراكز الصحية والعلاجية من أجل رعاية الناس والاهتمام بصحتهم، وفي ذلك خروج من الواقع الأليم إلى رحابة  السعادة.

569922648336217 - الحر نيوز

مستشفى الملك خالد للعيون بالسعودية

في المملكة العربية السعودية الكثير من المستشفيات التي تملأ مدن البلاد في طولها وعرضها، كغيرها من الدول التي لا تستغني عن هذه المراكز أو المباني، وقد حققت هذه المستشفيات للمقبلين عليها الكثير من الخدمات الراعية لصحتهم والدافعة لأوجاعهم والمساعدة في حياتهم، ومن هذه المستشفيات ما هو تخصصي ومنها ما هو عام، ومن بينها مستشفى الملك خالد للعيون بالسعودية، وهي من المستشفيات الرائدة في طب العيون، المشهورة بين مستشفيات المملكة، وقد كانت من فكرة الملك خالد ومجلس الوزراء الذين قرروا إنشائها لرفع الحرج عن المواطنين في البلاد ممن يقصدون السفر للخارج لتطبيب عيونهم، فكان عام 1979 عام  بداية بناء المستشفى على أرض للحكومة بمساحة 2.5كلم مربع، على الحدود الشمالية الغربية لمدينة الرياض  بالمملكة لتنتهي التجاهيز الكاملة في عام 1982م.

551384337132817 - الحر نيوز

أهداف مستشفى الملك خالد للعيون

هناك الكثير من الأهداف التي وضعتها إدارة المستشفى نصب عينها، ومن أهم هذه الأهداف المرصودة لمستشفى الملك خالد:

  • رعاية أبناء المملكة وتقديم الرعاية المتخصصة في مجال العيون تبعاً لمعاير معينة.
  • تدريب العاملين في الرعاية الصحية وفق برنامج تدريبي معد بحرفية عالية.
  • عقد الأبحاث المختلفة عن الأمراض المختلفة للعيون والأسباب التي تقف خلفها.
  • نشر الوعي بين أفراد مجتمع المملكة العربية السعودية عن أسباب أمراض العيون وأعراضها والعلاج والوقاية.
  • تفعيل برنامج متكامل للتعامل الطبي في إطار الإسهام في تنفيذ الخطة الشاملة لرعاية الصحة البصرية في البلاد.

خدمات مستشفى الملك خالد للعيون الإلكترونية

تسعى مستشفى الملك خالد للعيون في المملكة العربية السعودية إلى طرح خدماتها للمواطنين والموظفين بشكل إلكتروني، من أجل التسهيل عليهم في القيام بالعديد من الإجراءات بشكل منظم وسريع، ولذلك فإن المستشفى قد أسست بوابتها الإلكترونية التي يمكن من خلالها، طلب تقرير مرضي، أو حجز موعد مسبق، أو تقديم إجازة من موظف وغير ذلك من الخدمات المختلفة، ومن بين هذه الخدمات وأقسامها المتعددة:

  • خدمات المرضى: وهي خدمات متعددة وكثيرة ومنها خدمة ملفي الطبي، وخدمة المواعيد، وخدمة الاستعلام، وخدمة التقارير وصور الأشعة، وخدمة صوتك، وخدمة فتح ملف طبي، وخدمة البريد الدوائي، وخدمة تحديث البيانات.
  • خدمات الموظفين: ومن أشهرها خدمة بريد الموظفين، وبوابة التطبيقات الداخلية، والبوابة الداخلية.
  • الخدمات الحكومية: ومنها خدمة طباعة تقرير زيارات المريض السابقة، وخدمة التحقق من الإجازة المرضية، وخدمة الاستفسار عن معاملة، وخدمة التحقق من بيانات الموظفين.
  • خدمات التوظيف: ومن أشهرها  خدمة الوظائف الشاغرة، وكيفية التقديم.
373022546928825 - الحر نيوز

ويحسب لمستشفى الملك خالد التخصصي في المملكة العربية السعودية، مضيها في طريق بناء البوابات الإلكترونية وبرمجتها بطريقة احترافية، والتسهيل على المرضى والموظفين في التواصل مع المستشفى وأدارتها وأطبائها والاستفادة من خدماتها المتنوعة والمختلفة التي يحتاجها المواطنون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق