رابط الاستعلام عن تأشيرة الدراسة بالمملكة

أخبار
عبد الجليل13 يناير 2020آخر تحديث : منذ 5 أيام

العديد من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والذين يريدون الدراسة الجامعية في الخارج وفي أكبر وأنجح الجامعات في الوطن العربي وبالأخص المملكة السعودية، حيث يتجه العديد من الطلاب إلى تلك الجامعات لما تقدمه من معارف وعلم واسع وأيضا يعترف بشهادتها العالم أجمع، إذ أن تلك الجامعات من أجل الدخول فيها يجب أن تتوفر في الشخص المتقدم لها العديد من الشروط التي وضعتها تلك الجامعة من أجل قبول أي طالب، ومون هذه الشروط أن تتوفر لدى الطالب تأشيرة دخول إلى تلك البلد من أجل أن يقيم فيها بشكل قانوني وأن لا تخالف الجامعة القابلة لذلك الطالب، وفيما يلي سنترف على كيفية الحصول على التأشيرة الخاصة بالدراسة في السعودية.

شروط الحصول على تأشيرة طالب

يوجد العديد من الشروط الواجب الأخذ بها قبل التقدم للحصولعلى تأشيرة طالب من أجل الدراسة في المملكة السعودية، والتي أصدرتها وزارة الخارجية السعودية من اجل حفظ حقوق كل طالب من الحصول على التأشيرة التي يستحقها، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • أن يكون عمر المتقدم بالطلب 16 سنة أو أكثر.
  • أن يكون قد أنهى مراحل التعليم الأساسي أو الثانوية العامة في بلاده.
  • يكون مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية أكبر عن مستوى بي الأول، بما يعادل 4.0 في اختبار اللغة المعيار في جميع المهارات (الكتابة، القراءة، المحادثة و السماع).
  • أن تكون المؤسسة التعليمية معترفاً بها اعترافاً عالياً من قبل وكالة الحدود البريطانية.
  • مع مراعات أن تكون المؤسسة التعليمية موصى بها من قبل التعليم العالي والملحقية الثقافية.

يمكن للأشخاص المتقدمين إلى تأشيرة الطالب لدراسة في السعودية أن يستعلموا عن تلك التأشيرة من خلال رابط وزارة الخارجية السعودي، والذي يوفر جميع البيانات اللزمة عن التأشيرة لدراسة، حيث يوضح المبلغ المالي المرغوب دفعه من اجل الحصول على التأشيرة وأيضا يوجد في الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة العديد من التعليمات اللزمة الأخذ بها من أجل التعرف على إجراءات الحصول على تأشيرة لدراسة في السعودية، ويمكن الحصول على التأشيرة من اقرب مكان تم التسجيل فيه او من خلال السفارة التابعة لكل بلد.

رابط وزارة الخارجية السعودي

من خلال الرابط التالي يمكن الدخول إلى موقع الوزارة من أجل الاطلاع والاستعلام عن تأشيرة الدراسة في السعودية، والتي تخص فقط الأشخاص المتوجهون إلى الدراسة في الجامعات و الكليات السعودية، والرابط من خلال التالي:

رابط موقع وزارة الخارجية لتأشيرات.

الاستعلام عن تأشيرة الدراسة بالفيديو

يوجد مقطع فيديو يبين لجميع الأفراد التعليمات والإجراءات الازمة والمتبعة في الحصول على تأشيرة طالب لدراسة في السعودية، والفيديو يكون من خلال الضغط على الرابط التالي:

رابط الاستعلام عن تأشيرة الدراسة.

حيث يستطيع الطالب الحصول على معارف وعلوم جديدة وذات طابع علمي ومفاهيم كبيرة، إذ أنه يستطيع أن يطور من أفكاره العلمية التي من خلالها يمكنه ان يطور من مجتمعه ويدخل عليه العديد من التغيرات التي يرتقي بها نحو الأفضل والأجمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق