البشرة علامة النضارة للرجل والمرأة والطفل، للإنسان أو الأشخاص بكافة أجناسهم، فهي علامة على جمال الإنسان أو البهاء الذي يظهر به بين الناس، وعلى هذا الأصل ترى فلان من الناس له القبول ويحب الأخرون أن يتحدثوا معه بكثرة، فيما يكرهون النظر إلى فلان أو الحديث معه بسبب اهتمام هذا الشخص ببشرته ووجهه، لكن الآخر لا يكترث لهذا الوجه، ولا للمظهر الذي يخرج به أمام الناس، ولذلك اجتهدت الكثير من المؤسسات والمراكز الطبية في تصنيع الكريمات المجملة للبشرة والمنضرة لها، ومنها مهو طبيعي الأصل ومنها ما ليس كذلك، وتهتم النساء بهذه الكريمات أكثر من الرجال لأن ذلك يؤدي لجاذبية الرجل إلى المرأة ومحبة النظر إليها.

نختلف كريمات تفتيح البشرة من حيث الدور الذي تقوم به هذه الكريمات، فمنها ما غرضه جلي الوجه وإزالة النتوءات البارزة فيه، فيما غرض بعضها الآخر تبيض الوجه وتصفيته وتفتيح المسامات المختلفة فيه، وغير ذلك من الأغراض الضرورية لأصحاب الوجوه الجميلة، وتشتهر الكريمات من حيث الطبيعة التكوينية لكن أفضلها ما كانت المادة الأصلية لها النباتات والأصول الطبيعية المفيدة لصناعة كريمات تفتيح البشرة.

برزت أسماء كثيرة حول أشهر كريمات تفتيح البشرة الدهنية في العالم الطبي، وكتبت عنها المواقع بعد أن استخدمتها الكثيرات من النساء، وحازت على الثقة الكبيرة عندها، كما استخدم الرجال المشهورون هذه الكريمات بطريقة عجيبة، ومن هذه الكريمات الجيدة والقوية للبشرة ما يأتي:

  • كريم سكينسوتيكلز ميتاسل رينيوال ب3 : يعمل هذا الكريم على تفتيح البشرة وإزالة شوائب الوجه والصبغات الناتجة عن أشعة الشمس ما يؤثر على مسامات الوجه والخلايا المتنوعة عن ذلك.
  • كريم فيشي إيديال وايت كريم جل لبشرة فاتحة وممتلئة:  من الألوان الداكنة التي تظهر على الوجه وتدع الوجه في حالة البهاتة، يلزم كريم فيشي إيديال وايت للغرض من أجل الوصول إلى أفضل حالة.
  • كريم غارنييه للتفتيح وللتحكم بالزيوت: يصنفه البعض كأفضل كريم لعلاج البشرة الزيتية لأنه يزيلها وصفي الوجه، ويعطي الوجه الصفاء واللمعان مع التحكم بإفراز الدهون.
  • كريم أوبتيمالز أوريفيليم: هو من الكريمات المميزة بقدرته على الامتصاص، وتفتيح البشرة من خلال عنصر الاكسجين، ويقي الوجه من الشمس، ويرجع للوجه شكله الطبيعي الذي ينبغي أن يظهر به.

ولا تنتهي قائمة ما دامت المواد الطبيعية في الأرض متوافرة، والأبحاث والدراسات الطبية المنصبة عنها جارية، والأطباء والدارسون يطورون من ذاتهم وعلمهم، والحاجة الشرائية من الرجال والنساء للمنتجات ملحة، وذلك داعم لاقتصاد الدول، ولكن ذكرنا أشهر هذه الكريمات في مساهمة منا للدعم.