هل تعلم عن الزواحف قصير للإذاعة المدرسية

تعليم
مصطفى1 فبراير 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين

مواضيع الطلاب والطالبات في المدارس متعددة ومترامية الأطراف، وعلى هذا الأساس فإن الحديث عن الموضوع الأول دون الموضوع الثاني من الأمور التي تحتاج إلى عوامل تقدم اختيار الطالب أو الطالبة لهذا الموضوع دون غيره، كما أن هذه المواضيع وكثرتها تتيح للتلاميذ الخيارات غير المحدودة لاختيار ما يناسبهم من المواضيع، التي يفضل الطلاب طرحها أمام الطلاب في الإذاعة المدرسية التي تختلف فقراتها مع تعدد أهميتها، ومن بين هذه الفقرات في الإذاعة المدرسية فقرة ، وهي فقرة لا يمكن الاستغناء عنها في متوسط الإذاعة المدرسية، وفي هذا الموضع سنكتب عن قصير للإذاعة المدرسية، وهذه الفقرة جملة جدا.

فقرة هل تعلم في الإذاعة المدرسية

يمكن تعريف فقرة هل تعلم في الإذاعة المدرسية بأنها الفقرة التي تبدأ بسؤال يزيد من معرفة الطلاب بمعلومات غريبة وجديدة في الأغلب لم يكن الطلاب والطالبات في المدرسة على علم بهذه المعلومات وعظمها وأهميتها، وتختلف المعلومات حسب الموضوعات المختلفة، ويمكن أن تحمل الإذاعة المدرسية 7 نقاط من هل تعلم يقرأها الطالب الملقي على مسامع الطلاب ويزيد من معرفتهم ويحرك ذهنهم، وهذه الفقرة أصبحت أساساً يهتم به الأساتذة القائمون على الإشراف على هذه الفقرة في ترتيبها  وتأسيسها، والحرص على نجاحها، ولكن ينبغي اختيار النقاط بطريقة متقنة لتعجب الطلاب وتحوز على رضى المدرسين والمتابعين للإذاعة.

هل تعلم عن الزواحف

الزواحف من الكائنات الحية الحيوانية التي تبيض ولا تلد وتضم مجموعة مختلفة من الفصائل، ومن أهم المعلومات عنها بما يناسب الإذاعة المدرسية، النقاط التالية:

  • هل تعلم قبل ذلك بأن الزواحف من ذوات الدم البارد، لذلك لا تثبت على درجة حرارة واحدة مستقرة بل تحرص على التأقلم بحرارتها حسب المحيط.
  • هل تعلم أن الزواحف عندما تبيض فإن ذلك يتأثر بدرجة حرارة المحيط لأن فقسها متعلق بذلك مباشرة.
  • هل تعلم أن هناك أكثر من 6 آلاف نوع من الزواحف في المحيط اليابس وينتمون للحيوانات الفقارية، وأن الزواحف تقسم لخمس مجموعات وهي السلاحف والطراطرة والسحالي والثعابين، والتماسيح.
  • هل تعلم بأن الزواحف لها رئتين يمكنهم من خلالها التنفس واستنشاق الهواء.

نضيف بعض المعلومات الجديدة عن فقرة هل تعلم عن الزواحف للإذاعة المدرسية، وهذه المعلومات أو النقاط من المعلومات الثمينة والنقاط التي تستوجب الكتابة عنها، ووضعها في هذا الموضوع ومن بين هذه الأمور:

  • هل تعلم بأن الزواحف لا يمكنها المشي بل الزحف هو الوسيلة الوحيدة لتحركها فهي ضعيفة لا تستطيع  تحمل الأجسام.
  • هل تعلم بأن الزواحف يمكن أن تعيش في الوسط المائي وكذلك اليابس والجاف وتتأقلم في هذه الأوساط كلها.
  • هل تعلم أن بعض أنواع الزواحف يمكن أن يمتد بها العمر إلى ما يزيد عن قرن من الزمان، وهذا من الأعمار الطويلة.
  • هل تعلم أن ذيل الزواحف أول ما تتخلص منه عندما يهاجمها شيء، فتفر بطريقة خفيفة بعيداً عن هذا الثقل في الذيل الذي ينبت بعد ذلك.

لا تقتصر نقاط هل تعلم في هذه النقاط القليلة التي وضعناها في هذا الموضوع أو هذا المقال، ولكن هناك الكثير من النقاط التي يمكن الكتابة عنها وذكرها أمام الطلاب في الإذاعة المدرسية، ومن بين هذه النقاط ما أجملناه في موضوع ، وهو من أهم المواضيع لموقعنا الحر نيوز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق