هل خطر ببالك أن رؤيتك المنامية قد تجد لها الكثير من السطور المكتوبة في كتب التفسير، وسيجتهد العديد من المفسرين للأحلام في بيان المعنى والتأويل لهذه التفسيرات المختلفة، ومن بين هذه التفسيرات  تفسير رؤية حلم العدس في المنام للعصيمي وابن سيرين التي سنحاول في هذا الموضوع الرائع من موقعنا المميز الحر نيوز أن نفصل فيه، ونعود إلى السنوات القديمة التي تناول فيها أهل التفسير وأصحاب التدوين الحديث عن العدس ورؤية هذا الأمر في المنام، وعلى هذا الأصل رتبوا فصول الكتب مجمعين أكبر قدر من الطعام والشراب ورية الحيوانات ورؤية الليل والنهار، ورؤية الجمادات وغير ذلك من الأشياء التي يمكن أن يراها الإنسان في المنام.

تفسير رؤية العدس في المنام لابن سيرين

هناك الكثير من التفسيرات للعدس في المنام ولكن هذا يتشكل حسب الطبيعة التي يرى فيها الإنسان العدس، فمثلا من كان أعزب ليس كالمتزوج والعزباء ليست كالمتزوجة، والحامل وفي هذا الشأن اختلاف في الأمر.

  • فيرى المفسر المسلم ابن سيرين أن رؤية العدس يزرع في البيت فهو هموم وكسب من مال حرام، ولكن إن كانت فتاة عزباء ترى أنها تأكل العدس فرزق من الحلال.
  • كما أن رؤية شوربة العدس في المنام يدل على  التخلص من الهموم والغموم والأحزان، والسعادة الوافدة على الشخص، وتناول العدس دون طهي يعني المصاعب، وكذلك إن كان طعم العدس ليس جيداً، فإنها المشاكل والصعوبات التي ستأتي للإنسان وستقف أمامه.

تفسير رؤية العدس في المنام للعصيمي

يرى المفسر العصيمي تفسيرات مختفة لرؤية العدس ومن بين هذه التفسيرات المتنوعة والمختلفة ما يتعلق بالعدس مطهي وغير ذلك، ومن بين هذه الحالات التي يرى الإنسان فيها العدس النقاط التالية:

  • إن رأت المرأة أنها تشتري العدس ففي ذلك دلالة على الرزق الوفير والراحة والسعادة والبركة في المال، أما العدس الناشف في المنام فهو ضيق وهموم وتعب، أما رؤية العدس بمذاقه الجميل المطهي فهو دلالة على  الحب والمودة التي ستحصل في البيت وقد تكون بين الزوجين،  فإن رأت الفتاة العدس مطبوخاً فذلك يدل على السعادة القريبة القادمة إليها.
  • وقد ترى الفتاة العزباء أنها تشتري العدس فيدل ذلك على خير لها وقد يكون قرب خطبة، أما العد الفاسد فإنه فشل وضيق في هذه الحياة،  فإن كان الرائي رجلاً  ورأى أنه يجمع العدس فهو يجمع المال الوفير، وسيصبح من الأغنياء المستورين في حياتهم، لكن إن كان العدس من العدس الناشف فإنه صعوبات في الحياة.

وقد تجد الكثير من المفسرين الذين كتبوا عن العدس وتفسيرات رؤيته في المنام واختلفت كلماتهم حول هذا الأمر، لكنهم كلهم يجمعون على أن رؤية العدس بحالة جيدة كاخضراره وصلابة عوده، تختلف عن رؤيته وقد جف أو فسد أو أصبح من النباتات البالية التي لا تنشرح لها العين.