هل تعلم عن الأنهار قصير للإذاعة المدرسية

تعليم
عبد الجليل1 فبراير 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين

هل تعلم عن الأنهار قصير للإذاعة المدرسية، المدرسة هي عماد تطور المجتمع ورقيه نحو الأفضل، وذلك من خلال تعليم الأبناء على كيفية تطوير ذاتهم وعقولهم من اجل التطور والتقدم في أفكارهم وتوجهاتهم، والتي إما أن تكون توجهات سياسية او اقتصادية او ثقافية أو نحو ذلك، المدرسة قائمة على تعليم الأولاد أسس الحياة المهمة المتمثلة في القراءة والكتابة وحسن الخلق والتربية الحسنة، والتي إن تحلى بهذه الأمور والأشياء أي طالب فإنه يكون بذلك قد تحصل على الفائدة المرجوة من ذهابه على المدرسة، فبذلك تقدم المدرسة العديد من الفقرات التي تعمل على توعية الطلاب عن المجتمع الذي يعيشون فيه واطلاعهم على المجتمعات الأخرى وعلى ثقافاتهم، وم نهذه الفقرات هي فقرة ، والتي تقدم خلالها العديد من المعلومات الثقافية بعض فقرات الترفيه الخاصة بالإذاعة، فمن ضمن فقرات الصباحية فقرة (هل تعلم)، والتي من خلال مقالنا سنتعرف على بعض بنودها المتعلقة بالأنهار. فنابعونا.

الأنهار

تعتبر الأنهار من أكبر مجاري المياه حول العالم، إذ يبلغ عمقها إلى ما يقارب النصف كيلو او اكثر، وتمتد هذه الأنهار إلى أكبر المسافات الممكنة حول الدول أو من خلالها، مثل نهر النيل الذي يعد أطول نهر في العالم، فالنهر يعرف على أنه مجرى مائيّ طبيعيّ واسعٌ له ضفتين، تجري فيه المياه الناتجة عن مياه الأمطار، والمياه النابعة من الأرض، ومياه العيون الأرضيّة، ومياه المسطحات المائيّة، ويمتدّ بين المصبّ والمنبع، ويمرّ تطوّر النهر في ثلاث مراحل هي: مرحلة الشباب، ومرحلة النضج، ومرحلة الشيخوخة.

فقرة هل تعلم عن الأنهار

يوجد العديد من المعلومات المتعلقة بالأنهار وما يعيش فيها من كائنات مائية، إذ أن كل نهر لديه صفاته وتركيبها الخاص من حيث العمق والطول ومصدر المياه الجاري فيها، فمن خلال التالي سنتعرف أكثر من خلال فقرة هل تعلم عن ما يتعلق بالأنهار من معلومات وغيرها، والمتمثلة في الاتي:

اطول نهر في العالم

  • هل تعلم أن نهر المسيسيبي هو أطول نهر موجود في الولايات المتحدة الأمريكية وهو ثالث أنهار العالم من حيث الطول وهو يشير في معناه إلى النهر العظيم.
  • هل تعلم أن الأنهار تعدّ وسيلةً من وسائل الحركة، والنقل من منطقة إلى أخرى.
  • هل تعلم أن المناطق المحيطة بالأنهار تعتبر من أفضل المناطق المأهولة للعيش بالنسبة للكائنات الحية.
  • هل تعلم أن الأنهار تستخدم لتوليد طاقة الكهرباء.
  • هل تعلم أن الأنهار ساهمت في تحسين البيئة كما إنها أضافت لها مظهرًا جماليًا إلى جانب ذلك تعتبر الأنهار مصدرًا هام للثروة السمكية.
  • هل تعلم ان أطول نهر في العالم هو نهر النيل في مصر.
  • هل تعلو أن الأنهار يمر بفترة شباب ونضج وأخيرا يمر بمرحلة الشيخوخة.

حيث تعتبر الأنهار من مصادر المياه العذبة لكثير من الدول والبشر حول العالم، كما وتعد مصدر الشرب والاستحمام لدى الدول الفقير الخالية من المياه النظيفة والمعدنية في بيوتها، وكما أسلفنا فيوجد للأنهار الكثير من الفوائد والأهمية حول العالم، فمن خلال ما تقدم قد بينا لطلابنا الأعزاء فقرة هل تعلم الخاصة بالإذاعة  المدرسية والمتعلقة في التعرف على الأنهار حول العالم، مع تمنياتي للجميع بالتفوق والنجاح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق