هل تعلم عن الإمارات العربية المتحدة

تعليم
مصطفى3 فبراير 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين

العالم مليء بالكثير من الدول المميزة وغير المميزة ، المتقدمة والمتخلفة، المتحضرة والنامية، الغربية والشرقية، الكبيرة والصغيرة، الموزعة في قارة أسيا أو أوروبا أو أفريقيا أو أمريكيا الجنوبية أو الشمالية، كما أن اللغة والعملة والدين والنظام الحاكم للبلدان يختلف فيما بينها، وبعض هذه الدول تتكون من اتحادات لولايات مختلفة فينعكس ذلك على الحياة فيها والنظام الإداري لها، ومن بين هذه الدول المتنوعة الإمارات العربية المتحدة التي تتكون من اتحاد الكثير من الإمارات المختلفة، وهي من الدول التي تتربع في المربع الخليجي العربي ولها أهمية بالغة في هذا الموقع الجغرافي المميز،  وعلى هذه الدولة انصب جهد الإعلام في المنطقة المحيطة بها، كما أن المقالات والمواضيع المختلفة تناولت الحديث عنها، ومن بينها موضوعنا على موقعنا الحر نيوز، تحت عنوان .

دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول المميزة في الخليج العربي ولها أهمية كبيرة، كما أن الكثير من المدن في هذه الدولة لها أهمية في العالم ومكانة سياحية واقتصادية، كمدينة دبي الشهيرة، التي عكست تقدمها على البلاد بأسرها، وهي من الدول المركزية التي لها قوة في السياسة والاقتصاد، وقد قدمت السياحة لهذه الدولة قوة كبيرة داعمة في اقتصادها.

عندما نتحدث عن دولة الإمارات المتحدة يمكن لنا أن نكتب الكثير من المعلومات ولكن موضوعنا لا يحيط إلا ببعضها في  فقرة هل تعلم عن الإمارات المتحدة، وهذه المعلومات أو النقاط من المعلومات الثمينة والنقاط التي تستوجب الكتابة عنها، ووضعها في هذا الموضوع ومن بين هذه الأمور:

  • هل تعلم أن دولة الإمارات العربية المتحدة من دول الخليج العربي التي تقع في الجزيرة العربية وهي ضمن نطاق قارة آسيا.
  • هل تعلم أن دولة الإمارات المتحدة لها الكثير من القرارات التي يمكن أن تعتب استثنائية وتأخذها بعيداً عن الدول العربية الأخرى، ولكن ذلك يبقي لها التأثير لأنها عضو في مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ومنظمة الأوبك والأمم المتحدة.
  • هل تعلم بأن دولة الإمارات العربية المتحدة تأخذ المرتبة السابعة بين الدول الغنية بالنفط المتميزة بالاحتياط والمخزون النفطي الموجود في البلاد.

  • هل تعلم  بأن دولة الإمارات العربية المتحدة يحكمها النظام الفيدرالي وأنها تكونت من إمارات متعددة وهي (إمارة دبي، إمارة أبوظبي، إمارة أم القيوين، إمارة عجمان، إمارة الشارقة، إمارة رأس الخيمة، إمارة الفجيرة) وأكبرها أبو ظبي وأصغرها عجمان.
  • هل تعلم أن الديانة السائدة في الإمارات العربية المتحدة الإسلام، وأن اللغة الرسمية للبلاد هي اللغة العربية.
  • هل تعلم أن دولة الإمارات العربية المتحدة تنتشر فيها الصحاري والنخيل بشكل ملفت لمن يزورها.

الكتابة عن دولة الإمارات العربية المتحدة تضم الكثير من المعلومات ومن بينها  المعلومات السابقة، ولكن هناك الكثير من النقاط التي يمكن الكتابة عنها وذكرها أمام الطلاب في الإذاعة المدرسية، ومن بين هذه النقاط ما أجملناه في موضوع هل تعلم عن الإمارات، وهو من أهم المواضيع لموقعنا الرائع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق