تفسير حلم القمر والنجوم في المنام

عبد الجليل5 فبراير 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين

في المنام، الفضاء وعالم الافلاك والكواكب والمجرات عالم واسع، إذ يتواجد فيه النجوم والمراكب الفضائية، لا يوجد فيه صوت عند حدوث انفجارات أو التحامات بين الأقمار الصناعية في الفضاء، أو نتيجة انفجار العديد من الكواكب أو النيازك فيه، ويعود سبب ذلك إلى أنه لا يوجد ناقل صوت ألا وهو الهواء، كما وأن في الفضاء يوجد كواكب ذات طابع مشابه للأرض في بعض الأشياء، مثل على المريخ يوجد ماء والذي اكتشفه العلماء حديثا، وهناك كواكب فيها رياح ولكن جميعها غير مأهولة بالسكان، فمن خلال ذلك سنتبين الذي يحلم في الناس أثناء نومه، وما العلاقة المرتبطة بين الفضاء وحياة الناس وأحلامهم.

حلم رؤية الرجل للقمر والنجوم يتلخص في عدة تفسيرات سنذكرها لاحقا، فالرجل قد يكون متعلقا بالفضاء وما عليه من معلومات عن القمر وكيف الوصول إليه أو عن النجوم وكم اعمارها وهل يستطيع الوصول إليها أو لا، فحين يحلم بهذه الأمور يتطلب تفسيرا واضح له من اجل أن يعلم ما علاقة ذلك بحياته وهل هذا سيتحقق يوم ما او لا، فالتفسير لهذا الحلم يكون كما يلي:

  • اذا رأى الرجل انه ينظر الى القمر في السماء ويري ضوء القمر ساطعا فهذا دليل على ان والديه راضيين عنه .
  • اذا رأى الرجل القمر قد انشق دل على ظهور آية، لقوله تعالى: ” اقتربت الساعة وأنشق القمر “.
  • اذا رأى الرجل انه يقف في حديقة منزله ويري القمر فهذه دلاله على قدوم الرزق والخير .
  • تدل رؤية النجوم للرجل على حدوث تغيرات سياسية أو اجتماعية وسير النجوم بصفة عام في المنام تدل على تغيير الحاكم أو السلطان.

قد تحلم المرأة المتزوجة بالكثير من الأشياء مثل حلم القمر والنجوم؛ ويعود سبب ذلك إلى العامل النفسي أو الاشتياق إلى الاطلاع على هذه الأمور في الحياة والتعرف عليها بشكل أكبر، فتفسيرا لحلم الزوجة لرؤيتها القمر والنجوم في منامها يكون بالشكل التالي:

  • حلم المرأة المتزوجة بالقمر دلالة على الزوج ورؤيته ساطع ولامع إشارة على القدرة المالية للزوج.
  • حلم رؤية القمر المختفي أو الشاحب أو الغائب للمتزوجة دلالة على غياب مشاعر المودة والحب بين الزوجين.
  • رؤية القمر في الحلم على أنه رزق ومال وقدرة على تحقق الأحلام والطموحات البعيدة.

المرأة الحامل عندما سمعت آية من القران تقول:” وجعلناه قمرا منيرا”، فقد تضن بهذه الآية الكريمة أن لها تفسيرها له علاقة بالأطفال والإنجاب الأولاد أو البنات، وحين تحلم برؤية القمر والنجوم فتذهب إلى المفسرين أو كتبهم من أجل التعرف على ذلك الامر، والذي تم تفسيره على الوجه التالي:

  • إن رأت الحامل وكأنَّ القمر في حجرها فهذا يدل على مولودٌ ذكر.
  • رؤية الحامل القمر بدرا في حلم الحامل فهذا يشير إلى المولود الذى له شأن كبير في المستقبل.
  • رؤية القمر والنجوم ذات الضوء الأخضر للحامل فهذا يدل على جلب الخير والبركة لعائلة هذه المرأة الحامل.

تفسير حلم القمر والنجوم للمرأة العزباء يحتمل عدة أراء وتأويلات، والذي تتعلق بحياة المرأة العزباء بشكل كبير، وهذه التفسير يكون كما يلي:

  • إذا رأت الفتاة العزباء القمر مكتملًا في منامها؛ فهذه تُعد بشارة خير؛ حيث يُشير هذا الحلم إلى السعادة، والسرور، والهناء، والأمل.
  • إذا رأت العزباء القمر في حجرتها أو في يدها فيدل ذلك على أنها سوف تتزوج.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في منامها القمر في مرحلة الهلال؛ فهذا يُشير إلى قدوم الرزق، والخير.
  • حلم التحدث مع القمر: يشير هذا الحلم الى ان الحالمة سوف تنال العلم من عالم في الفترة المقبلة وسوف تحصل على منفعة كبيره منه والله تعالي اعلى واعلم.
  • إذا رأت ضوء القمر في منامها؛ فإن هذا يُشير إلى حدوث أمر هام، وعظيم، وسعيد في حياتها.

حيث يعتبر الفضاء مكانا لرواد المغامرة والتشويق والمخاطرة، إذ أنه يمكن لأي شخص لديه المال الكافي أن يذهب إلى الفضاء ويغزوه من أجل السباحة فيه والتعرف على معالم الفضاء التي نسمع عنها ونقرأها في الكتب والصحف، فالفضاء مليئا بالعديد من المناظر التي يمكن مشاهدتها فيه مثل منظر الأرض بحجمها المأهول كله وكيف تدور وأيضا رؤية العالم كله أمام عينيك، ورؤية بعض الكواكب والمجرات الرائعة التي اكتشفها علماء الفضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق