هل يمكن دهن الشعر بعد البروتين

مرأة
basma9 فبراير 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

هل يمكن ،  يحتاج شعرك إلى تمامًا مثل جسمك، لكي يبقى بصحة جيدة. إذا كان شعرك يعاني من التقصف أو بالضعف، فقد يكون ذلك علامة على أن شعرك يحتاج إلى علاج . حيث تعزز علاجات الشعر بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والبروتينات للمساعدة في إعادة بناء وتقوية خصلة الشعر. يعد علاج الشعر بالبروتين طريقة رائعة للحفاظ على صحة الشعر بشكل عام والحفاظ عليه في أفضل شكل ممكن.

هل يمكن دهن الشعر بعد البروتين

يساء فهم علاجات البروتين لتعزيز نمو الشعر الصحي. ومن المنطقي أنه ما دام الشعر مكون من البروتينات (الكيراتين)، فإن استخدام علاجات البروتين الموضعية سيساعد في تقوية الشعر. إما عن طريق تباع نظام غذائي غني بالبروتين أو مكمل غذائي شامل لنمو الشعر هو الطريقة الوحيدة لتغذية خيوط الشعر مع البروتين من الداخل. ومع ذلك  قد تساعد علاجات البروتين الموضعية لتزيين الشعر على حماية وتقوية الشعر من الخارج.

علامات تؤكد حاجة شعرك للبروتين

1- شعرك لديه مسامية عالية : الشعر ذو المسامية العالية غالبًا ما يكون لديه ثغرات في الخيوط مما يجعله أكثر عرضة للتلف. تسمح هذه الثغرات للشعر بامتصاص كمية كبيرة من الماء، مما قد يؤدي إلى تجعد الشعر والتشابك وحتى فقدان لون الشعر المعالج بالألوان. من أجل سد الثغرات، تحتاج إلى علاج البروتين لتقوية خيوطك.

2-يفقد الشعر مرونته : عندما يفقد شعرك مرونته ، فإنه عادة ما يكون علامة على أنه بحاجة إلى علاج البروتين. لاكتشاف مدى مرونة شعرك، خذي خصلة من الشعرك (الذي لا يزال مرتبطًا برأسك) وبلليه بالماء وشد خصلة الشعر، إذا ارتد إلى طوله الأصلي دون أن ينكسر فإن الشعر متوازن، وإذا تعرج أو أصبح مكسر فإنه بحاجة إلى زيادة البروتين.

3-شعرك خشن أو مقصف: الشعر الخشن أو المقصف هو علامة محددة على أن شعرك يحتاج إلى علاج البروتين. عادة يجب أن يكون الشعر متينًا وممتلئًا جدًا، لذلك عندما يبدأ في التدلي ، يلاحظ ذلك.

4-شعرك لزج أو صمغي: عادةً ، عندما يكون الشعر لزجًا، فهذا يعني أن نظام الدعم الداخلي لشعرك تالف جدًا. يمكن أن يحدث هذا إذا تم معالجة شعرك كيميائيًا بشكل متكرر جدًا أو إذا كان شعرك قد تعرض لأضرار مفرطة.

5- قمت مؤخرًا بتلوين شعرك: عندما تقومين بتلوين شعرك، فإن صبغة الشعر يمكن أن تغير نسيج شعرك بالفعل. إذا قمت بتلوين شعرك مرات عديدة، فقد تتكسر روابط الشعر مسببة انشقاقات وتلفًا في الشعر.

هل يمكن غسل الشعر بعد البروتين؟

بشكل عام، يوصي جميع الأطباء وخبراء التجميل ألا تزيد عدد مرات غسيل الشعر في الأسبوع عن مرتين، وذلك حتى لا يفقد الشعر الزيوت الطبيعية التي يفرزها إلى جانب فقدان البروتينات الخاصة به. أما بعد علاج الشعر بالبروتين، فمن المفترض منع غسل الشعر لمدة ثلاثة أيام أو تعرضه للماء سواء الغسيل المباشر أو التعرق.

هل يمكن دهن الشعر بعد البروتين؟

تتلخص الإجابة على هذا السؤال في أنه بالطبع يمكن دهن الشعر بعد البروتين للحصول على المزيد من العناية به، ولكن يفضل استخدام الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر مثل زيت جوز الهند وزيت الأرجان وزيت اللوز حتى نتجنب من أن تتفاعل المواد الكيميائية الضارة مع البروتين. كما يفضل استخدام شامبو خالي من المواد الضارة مثل السلفات وكبريتات الصوديوم لأنها تزيل الزيوت الطبيعية من الشعر وتزيل البروتين أيضًا، وبالتالي لن يستمر مفعول البروتين لفترة طويلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق