هل الم الثدي من اعراض الحمل بولد

صحة
basma11 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 6 أيام

هل من ، في أغلب الأحيان يدفع الفضول الأمهات لمحاولة التعرف على نوع الجنين في وقت مبكر جدا من الحمل، ويتابعن التغيرات والعلامات التي تطرأ على أجسامهم عن كسب لتساعدهن على ذلك، حتى قبل التقدم في الحمل والتعرف على نوع الجنين عن طريق أشعة السونار، وغالبا ما يكون الغرض من ذلك البدء في اختيار الملابس المناسبة وألوان غرفة المولود، ولكن هل هناك تغيرات تطرأ على الثدي خاصة بالحمل بولد.

هل الم الثدي من اعراض الحمل بولد

يعتبر الرجال هم أصحاب النسبة الأكبر في تحديد جنس المولود، نظرا لأن الحيوانات المنوية التي يطلقها خلال العلاقة الحميمة تحمل كروموسوم x  وكروموسوم y، أما البويضة الخاصة بالمرأة لا تحمل غير الكروموسومات الأنثوية فقط.

كما أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أن قلوية أو حموضة المهبل لدى المرأة يلعب دورا كبيرا في تحديد جنس المولوج، فكلما كان المهبل قلويا، كلما ساعد ذلك في جعل الحيوان المنوي الذي يحمل كروموسوم ذكوري في الوصول سريعا إلى البويضة، وبالتالي يصبح الجنين ذكر.

علامات الحمل بولد تظهر على الثدي

– ألم الثدي

هناك الكثير من التساؤلات حول ألم الثدي هل هو أحد علامات الحمل بولد أم بنت، وردا على ذلك تزداد نسبة الهرمونات لدى المرأة الحامل ومنها هرمون الاستروجين وهو الهرمون الأنثوي لدى البنات، والذي يعمل على زيادة حجم الثدي، كما يسبب ألم الثدي، وبالتالي على الأرجح يكون ألم الثدي أحد علامات الحمل في بنت وليس ولد كما يعتقد البعض.

– حجم الثدي

كما تعرف النساء هناك العديد من التغيرات الجسدية التي تطرأ على المرأة خلال فترة الحمل، والتي تكون ناتجة عن الاضطرابات الهرمونية لديها، كما تؤثر على الثدي بصورة كبيرة من عدة نواحي، مثل الحجم، وعلى الرغم أنه لا يوجد دليل علمي يثبت أن تغيير حجم الثدي يشير إلى نوع الجنين، لكنه أحد العلامات المتوارثة للتأكيد على ذلك، وتعتقد الكثير من النساء في هذا الأمر.

حيث يقال أنه في حالة الحمل في ولد، ترتفع نسبة هرمون التيتوستيرون في جسم الأم، وهو الهرمون الذكوري الذي ينتج عن نمو الجنين الذكر، مما يساعد على صغر حجم الثدي أو يكون في نفس حجمه الطبيعي بدون أن يكبر، لكن في حالة الحمل بجنين انثى، يصبح الأمر مختلفا، حيث يعمل هرمون الاستروجين وهو هرمون الأنوثة على زيادة حجم الثدي بصورة كبيرة، لذلك يعد كبر حجم الثدي أحد علامات الحمل في أنثى.

– لون حلمة الثدي

كما يعتقد البعض أيضا أنه يمكن تحديد نوع الجنين وفقا للون حلمة الثدي، فيكون لونها فاتح إذا كانت المرأة حامل في جنين ذكر وخاصة في الشهور الأخيرة من حملها، أما إذا كان لونها داكنا فتكون حامل في مولودة أنثى .

– ملمس جلد الثدي

إذا تحول ملمس الثدي في جلد الثدي ليصبح جافا أو خشنا، فيشير ذلك إلى الحمل في جنين ذكر، أما إذا أصبح ملمسه أكثر نعومة، فيدل ذلك على الحمل بأنثى.

على الرغم من هذه الاعتقادات والتوقعات، لا يمكننا الاعتماد على أشياء غير مثبتة علميا، والتي لا تعتبر وسيلة مؤكدة أو صحيحة، لذلك ينبغي الانتظار حتى تكتمل الأعضاء التناسلية الخاصة بالجنين للتأكد من جنسه.

معرفة نوع الجنين من شكل البطن

هناك بعض المعتقدات الأخرى التي يقال أنها تساعد في التعرف على جنس المولود ومنها شكل البطن، فيقال أنها إذا كانت تتدلى لأسفل فتكون المرأة حامل في ولد، على الرغم من ذلك يقول الأطباء أن شكل البطن يتحدد وفقا لحجم الجنين وشكل حجم الرحم قبل حدوث حمل ولا يوجد اثبات علمي بعلاقته بجنس المولود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق