جميعنا يعلم جيدًا أن الضحك علامة من علامات الفرح والسرور التي تعبر عن حالة الشخص، وقد يرى الإنسان في المنام أنه يضحك بصوت عالي، ويذهب للبحث عن تفسير تلك المنام، ولكن الرؤية تختلف في التفسير من شخص لآخر بحسب الدلالات المتعددة.

تفسير حلم الضحك في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الضحك بصوت مرتفع

يذكر خبراء تفسير الأحلام أنه حينما يرى الحالم في منامه أنه يضحك بصوت مرتفع جدًا دليل على تعرض تلك الشخص لحالة من الاكتئاب الشديد والحزن ويود أن يخرج من تلك الحالة.

لو أن الشخص الحالم قد رأى في منامه أنه يبتسم ابتسامة رقيقة بسيطة فمعنى ذلك أنه سوف يصله خبر سار سوف يجعله في حالة من البهجة والسرور.

تفسير الضحك في المنام

لو رأى الشخص في المنام أنه في حالة شديدة من الضحك ويعبر عن أسنانه فيدل ذلك على سماع الشخص الحالم خبر سعيد كان في انتظاره منذ فترة طويلة، كما يدل أيضًا على الزواج لو كان الحالم أعزب أما للمرأة الحامل فهو يدل على ولادتها ولادة سهلة طبيعية.

تفسير حلم الضحك في المنام لابن شاهين

– يذكر ابن شاهين أن حلم الضحك له معاني عديدة فلو رأى الشخص الحالم في منامه انه يضحك بصوت رقيق أو ابتسامة خافتة فهو دليل على سماع أخبار كثيرة سارة في القريب العاجل.

– ولو رأى الشخص الحالم في المنام أنه يضحك بصوت مرتفع جدًا فتدل تلك الرؤية على سماع أخبار سيئة أو تعرض الشخص لمصيبة كبيرة في القريب.

– لو كان الرائي فتاة عزباء حلمت أنها تضحك بصوت مرتفع وقوي فمعناه ضعف إيمان تلك الفتاة، وأيضًا تلك الحلم يدل على سماع خبر سعيد، أما لو رأت أنها تبتسم فقط فمعناه أن شخص سوف يتقدم لها ويتم خطبتها في القريب.

– إذا كان الرائي امرأة متزوجة، وكانت تضحك في المنام بصوت عالي جدًا ملفتًا للانتباه فهو دليل على سماع أخبار سعيدة.

– يذكر ابن شاهين عن رؤية الضحك بشدة في المنام وسماع القهقهة دليل على إصابة الحالم بحالة من اليأس والغم والنكد أو أن شخصًا عزيز عليه سوف يتوفى.

– ولو رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تضحك بشدة تصل لحد الهيستيرية فيدل على الخيانة لها من قبل زوجها في الحقيقة.

– بوجه عام يعتبر الضحك بصوت مرتفع في المنام من العلامات التي تدل على الضغوط النفسية التي يتعرض لها الرائي أثنا تلك الفترة من حياته، ورغبته في التخلص من كافة الضغوطات التي يتعرض لها، وأيضًا يدل على تغير بعض السلوكيات لدى الشخص الرائي.

– إذا رأى الشخص أنه يضحك وكان يجلس في مسجد فيعبر عن تلقي الشخص الرائي أخبار كثيرة غير سارة، سواء كان رجل أو امرأة متزوجة أو فتاة عزباء، ولو رأى الشخص الحالم أنه يضحك ويسخر من والده فهو دليل على سماع الشخص خبر يصدمه ومن الممكن أن يكون وفاة الأب.

– ولو رأيت في المنام أن الميت يضحك فدليل على مكانة الميت في دار الحق.

تفسير حلم الضحك في المنام لابن سيرين للمرأة المتزوجة

يذكر ابن سيرين أن المرأة المتزوجة لو رأت في المنام أنها تضحك ولكن بدون صوت دليل على سماعها لأخبار عديدة سارة، كما تحمل تلك الرؤية أيضًا تخلص الرائي من الهموم والمصاعب التي يتعرض لها في نفس الوقت من الحلم.