تفسير حلم صبغ الشعر في المنام، صبغ الشعر هو تغيير لون الشعر إلى لون آخر غير الأصلي، بغرض التجديد أو التجميل او التخلص من الشيب والشعر الأبيض، ورؤية صبغ الشعر في المنام تختلف من حالة إلى أخرى وهذا ما سوف نتعرف عليه خلال هذا المقال.

تفسير حلم صبغ الشعر في المنام

وفقا للعالم الجليل ابن سيرين ، تدل رؤية صبغ الشعر على طول العمر، لكن يختلف تأويلها باختلاف حالة الرائي، فإذا كان رجلا صالحا، فيعني ذلك زيادة العلم والجسم لديه والمكانة بين الناس، كما قد تدل على الوقاية من الأمراض والأحقاد والمخاطر.

أما إذا كان الرائي فقيرا، فتدل رؤية صبغ الشعر في منامه على الذنوب التي سوف تغفر له، وإذا كان الرائي امرأة فتدل على الهناء والسعادة التي تحظى بها مع زوجها .

تدل رؤية صبع الشعر باللون الأصفر على الحسد والحقد الذي يكنه الأشخاص المحيطين بالرائي له، كما قد يدل على الحزن والمرض.

تدل رؤية صبغ الشعر باللون الأشقر على السعادة إذا كان على شيب، وإذا كان الرائي رجلا وشاهد في منامه أنه يقوم بصباغه شعره الأسود باللون الأشقر، فيدل ذلك على الخوف والفزع اللذان يلاحقانه.

أما رؤية صبغ الشعر باللون الأسود فتدل على الانتقال إلى مرحلة جديدة من حياة الرائي كالزواج أو الحصول على ترقية أو عقد عمل جديد أو نيل النجاح أو التفوق الدراسي.

كما تدل رؤية صبغ الشعر باللون البني على السعادة والتفاهم الأسري وبشارة للرائي بالثروة، كما يرمز إلى الأرض الخصبة التي ينتفع بخيرها ، وتدل على تبدل الحال إلى الأفضل وقوة الترابط بين الرائي والأشخاص المحيطين به.

تفسير حلم صبغ الشعر للعزباء

إذا رأت العزباء في منامها أن رجلا يقوم بصبغ شعرها باللون الأحمر، فيدل ذلك على أنها سوف ترتبط رسميا بشخص وتبدأ في التحضير للخطوبة والزفاف، كما تدل على أنها سوف تعيش حياة سعيدة يسودها الحب والتفاهم.

أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تصبغ شعرها الأسود بلون أسود، فيدل ذلك على أنها ستقوم بإهدار الوقت في أشياء أو علاقات فارغة غير جيدة، لذلك ينبغي عليها التخلص من هذه الأمور والتركيز على استغلال وقتها في أشياء مفيدة.

رؤية صبغ الشعر باللون الأصفر في منام العزباء دليل على الحسد والحقد والشر الذي قد يصيب أقرب الناس إلى الرائي، كما قد يدل على الأسقام والأمراض.

تفسير حلم صبغ الشعر في منام المتزوجة

تدل رؤية صبغ الشعر باللون الأحمر في منام المتزوجة أو الحامل على الحب الشديد الذي يؤثر إيجابيا على مزاجها وأولادها، وينعكس على حياتها بالهناء والسعادة والتفاهم وراحة البال، والانسجام بين أفراد العائلة.

أما إذا  رأت المرأة المتزوجة أو الحامل أن امرأة تكرهها تقوم بصبغ شعرها باللون الأحمر، فيدل ذلك على الغضب والانتقام منها، ويدل اللون الأحمر الداكن على النزاع الدائم وقدوم المشاكل .

تفسير حلم صبغ الشعر للرجل لابن سيرين

تعد رؤية صبغ الشعر في منام الرجل بشارة له بقدزم الخير وسمع الأخبار السارة، وإذا كان الرجل تقيا ورأى أنه يصبغ شعره بلون أشقر، فيدل ذلك على أنه الله يأتيه بالفرج.

أما إذا كان الرائي رجلا يرتكب المعاصي والذنوب، فرؤية صبغ الشعر لديه تدل على حدوث بعض المشاكل التي تسبب له الحزن وتؤثر سلبيا على حياته.

تحمل رؤية صبغ الشعر باللون الأسود للرجل احتمالين الأول إذا كان الرائي تقي، فتدل على حدوث تغيرات جيدة في حياته تحسن حياته للأفضل وتغدق عليه المكاسب والأرباح، أما إذا كان الرائي عاصيا لا يخشى الله فيدل ذلك على الصراعات والنزاعات مع شخص قريب منه وإصابته بالهموم.