الظبي أو الغزال من الحيوانات المحبوبة في مظهرها وجمالها لهذا يكون رؤيتها في المنام أمر لا يسبب أي قلق أو نفور بل يعد بشرى بالمزيد من الخير ولكن يختلف تفسير حلم الظبي في المنام لابن سيرين أو أي إمام من أئمة التفسير على حسب وصف المنام والحالة الاجتماعية للحالم.

تفسير حلم الظبي في المنام لابن سيرين

الظبي ذكر أم أنثى في المنام بشرى بالخير كما أوضح الإمام ابن سيرين والكثير من العلماء والمفسرين فظهور الأنثى تعني الحياة الزوجية والاستقرار وظهور الذكر يعني الرزق الوفير والقطيع منه تعني المزيد من المال والبنون، وهذا تفسير حلم الظبي في المنام على حسب الحالة الاجتماعية وظروف الحالم فيما يلي:

تفسير حلم الظبي في المنام للعزباء

1- إذا رأت الفتاة ظبي أو أكثر في المنام فهذا يعني الصحبة الصالحة وإذا كان هذا الظبي في بيتها فهذا يعني قدوم الزوج الصالح لها.

2- أما إن رأت نفسها تشتري الظبي في المنام فهذا يعني الحظ السعيد والكثير من المال لها.

3- وإذا رأت نفسها تركب الظبي في المنام فهذا يشير إلى قدرتها على التحكم في حبيبها أو الشخص الذي سوف تتزوجه.

تفسير حلم الظبي في المنام للمتزوجة

1- إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها في المنام تتحول إلى غزالة أو ظبية فهذا يبشر بالمال الوفير سواء من الزوج أو ميراث من الأهل.

2- إذا رأت ظبي في منامها فهذا يعني الحمل عن قريب وإن كانت أنثى فهذا يعني الصديقة الوفية لها.

تفسير حلم الظبي في المنام للحامل

1- إذا رأت المرأة الحامل في منامها ظبي بقرون فهذا يعد إشارة إلى إنجاب طفل ذكر بصحة جيدة له وللأم أيضا.

2- أما رؤيتها لطبية بلون زاهي وحجمها صغير فهذا يعني أنها سوف تنجب أنثى ومعها الكثير من الرزق والصحة.

تفسير حلم الظبي في المنام للرجل

1- إذا رأى الرجل في منامه أنه يسعى ويلهث لصيد غزالة أو ظبية فهذا يعني أنه يخدع فتاة ويتسبب في ايذاءها أما إن رأى نفسه يصيدها فهذا يعني الزواج منها بعد بعض المشكلات.

2- ولكن إذا رأى في منامه أنه يذبح ظبي أو غزالة فهذا يعني غدره بأقرب الناس إليه وإذا رأه مذبوحا فهذا يعني الغدر به هو من أحد الأصدقاء.

3- وإذا رأى في منامه أنه يقذف ظبية بحجر فهذا يعني أنه يتسبب في خلافات مع زوجته وقد يصل الأمر للطلاق إذا لم يحاول علاج تلك المشكلات.

4- وإذا رأى نفسه في المنام يصيد غزالة بسهم فهذا يعني أنه يؤذي فتاة عذراء سواء بحياتها أو سمعتها.

5- وفي منامه الجري وراء ظبية يعني قدوم الكثير من الخير والمال والرزق بسبب زوجته.

6- أما رؤية قطيع من الظبيان أو الغزلان فهذا يعني الذرية الصالحة أما رؤية اقتراب الظبي منه والجلوس إلى جواره فهذا يعني الإبن الحنون البار بوالديه.