تفسير حلم الزفاف في المنام لابن سيرين

أوضح ابن سيرين أن رؤية الزفاف في المنام تدل عل العديد من المعاني، فلو رأى الشخص أنه يتزوج من امرأة لا يعرفها أو امرأة غير مألوفة، فتدل الرؤية على قرب أجل تلك الشخص الرائي، أو أنه سوف يتولى منصبًا إذا كان في الواقع ينتظر ذلك بالفعل.

 

تفسير حلم الزفاف في المنام لابن سيرين للرجل

 

– إذا رأى شخص في المنام أنه يزف من قبل أصدقائه أو من أحد أقاربه، فتدل الرؤية على أنه شخص حسن السيرة والسمعة، وسوف يكون الشخص الرائي ذات همة وشرف بين الناس.

– لو رأى الشخص في المنام أنه تقدم لخطبة فتاة أو تزوج منها، وبعدها توفيت فتفسر الرؤية أن ذلك الشخص سوف يعمل في مهنة ولكن غير مربحة وسوف يتركها ولكن بعد شقاء وتعب.

 

تفسير حلم الزفاف من امرأة على حسب حالتها وديانتها

 

– إذا رأى شخص أنه يخطب أو يتزوج في المنام من امرأة يهودية، فتدل الرؤية على أن صاحب الرؤية سوف يلحق بمهنة ولكن سوف تجلب له المعاصي والإثم.

– إذا رأى شخص أن يتزوج في المنام من امرأة نصرانية فالعمل الذي يناله من الأعمال الباطلة.

– لو رأى شخص في المنام أنه يتزوج من امرأة وهي زانية فتدل الرؤية على أن صاحب الحلم يكون زانيًا بواحد من أشكال الزنا.

– ومن أقبل على خطبة أو زواج في المنام من كلبة، فتفسر الرؤية أن الشخص الرائي سوف يصيبه أمرًا رديئًا وحقيرًا.

– ولو رأى الشخص في المنام أنه تزوج من امرأة وكانت سليطة اللسان أو سيئة الطباع والسمعة، فدلت الرؤية على تزايد الهموم والقيود على الشخص الرائي.

 

تفسير حلم الزفاف في المنام للمرأة الحامل

 

– لو رأت المرأة الحامل في المنام أنها تتزوج بدون أي ملامح أخرى أو احتفالات فتدل الرؤية على ولادتها من مولود أنثى.

– إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها عروس مثل ما في الواقع تمامًا، فتدل الرؤية على أنها ستلد مولودًا ذكرًا.

– ولو رأت المرأة في المنام أنها تزوجت وكانت في الواقع تسعى لزواج ابنها، فسوف يتزوج ابنها في القريب العاجل، أو سوف تحصل على خير وبركة وسعادة.

 

تفسير رؤية الزواج من رجل ميت

 

إذ رأت المرأة في منامها أنها تزف على رجل ميتًا في الواقع، فتدل على فقرها واحتياجها، وإذا رأى رجلًا أنه يتزوج من امرأة وكان في الواقع متزوجًا، فسيجلب له الخير على نفس قدر جمال المرأة التي تزوجها إذا كانت واضحة في المنام، ولو لم يدقق في معالم وجهها فتدل على موته، أو سوف يكون سببًا في موت شخص آخر.

 

تفسير حلم الزفاف في المنام لابن شاهين

 

قال ابن شاهين أن رؤية الزفاف في المنام ولكن بدون أي مراسم أو احتفالات بالعرس ولكن في صمت ووقار، فدلت الرؤية على البركة والخير، خاصة لو ظهر في الحلم ما يدل على الخير، ولو رأى الشخص في المنام زفاف واحتفالات وضجة فتكون الرؤية غير محمودة، وخاصة لو كان فيها رقص، فتدل على المصيبة، وأيضًا الزغاريط مصيبة، أما الزغروطة الواحدة فهم بسيط، والزفاف للمتزوج مصيبة، أما للأعزب فتدل على الزواج بالفعل، ولكن لو لم يشاهد فيه طعامًا.

 

تفسير الزفاف في المنام للنابلسي

 

إذا كان عرس بمعارف وقينات فتدل الرؤية على موت أحد مقرب له في نفس مكان الزفاف، ولو رأى شخصًا أنه يزف ولكن لا يعرف من هي فسوف يتوفاه الله، ولو رآها أو أحد وصفها له فتدل على دنيا جديدة سوف يقبل عليها.