حقيقة ان كورونا هو غاز السارين

فيرس كورونا الذي قد ظهر مؤخرًا ومدى خطورته، فلا يمكن مكافحته حتى الآن، بإجراءات الوقاية أو من خلال الحجر الصحي إذا ثبتت الشك أو الإصابة به،  ولابد من الكشف عن سبب انتقاله للشخص المصاب، وما هو مصدره الأساسي، حتى يحدوا من انتشاره، وإمكانية الوصول لعلاج ناجح له.

 

لغز التكيف

 

حسب ما قد ذكر في التقارير السابقة، حيث قاموا الباحثون بمقارنة بين رموز بروتين حيث يعد مفضلًا بالنسبة لفيروس كورونا الحديث، برموز بروتين لكورونا المتواجد في بعض الحيوانات المختلفة، وقد تشابهت نتيجة البحث كبيرًا مع رموز البروتين في covid 19، فهو متواجد في الثعابين، موضحًا لاحتمالية أن يكون تلك الفيروس انتقل من قبل المضيف الأصلي الخفافيش والثعابين، إلى البشر، ولكن مدى تكيفه مع كافة المضيفين للعوائل الوسطية الأولية لذوات الدم البارد والدافئ يظل حتى الآن بمثابة اللغز، بحسب ما قد ورد في المصدر المشار إليه تلك الذي عدد أكثر من لغز له صلة بالفيروس الجيد.

 

الحالة السريرية

 

وبمقارنته بفيروسات أخرى مثل فيروس سارس كورونا، فاتضح أن الحالة السريرية التي تتعلق بالفيروس covid19 لازالت حتى الآن غير واضحة ولا مفهومة، ويظل ذلك في حد ذاته لغزًا، خاصة أن الإصابات المبلغ عنها تتراوح ما بين الخفيفة والشديدة وقد أدت للبعض منهم بالوفاة.

 

الاكتفاء الذاتي

 

ومن الصور التي ينال منها الفيروس المستجد طابعًا أكثر خطورة، حيث أنه لا يعد من الفيروسات التي من السهل اختفاؤها تلقائيًا من نفسها، بداخل العائل الحامل لها، نظرًا لما يتمتع به من اكتفاء ذاتي، فيعد ذلك من أحد ألغاز الفيروس، أما الشيء الوحيد للحد من انتشار الفيروس هو غلق المدن كالذي حدث في الصين وباقي الدول الأخرى، نظرًا لعدم إمكانية اختفائه نهائيًا من تلقاء نفسه داخل العائل.

 

حقيقة عدد المصابين

 

ولعدم ظهور الأعراض على المصابين يجعله يزيد من إمكانية نشر العدوى بين الأشخاص، حيث اعتبر لغزًا يحيل إلى لغز جديد، فلا يمكن معرفة عدد المصابين إلا في حالة الاشتباه في الحالة وظهور الأعراض.

 

سرعة الانتشار

 

تظل فترة الحضانة طويلًا للفيروس المستجد، مصاحبة بعدم وجود أي أعراض على الشخص، بالإضافة إلى عدم معرفة عدد المصابين الفعليين التي من الممكن أن ينقل لهم العدوى نظرًا لعدم ظهور أي عوارض عليهم، يستمر إلى آخر اللغز وهو سرعة انتشاره.

 

اللغز السابع

 

تؤكد المصادر عدم وجود معلومات كافية حول معدل نمو وانتشار الفيروس بالرغم من تنفيذ كافة التدابير والاحتياطات الوقائية، فقد نجح البعض في الحد منه، ولكن الخبراء يروا أن عدد المصابين الفعليين من المحتمل أن يتجاوز إلى حد بعيد الأعداد التي قد بلغ عليها فعليًا من قبل الدول والمنظمات.

 

حقيقة ان كورونا هو غاز السارين

 

يعد ذلك من الادعاءات المزيفة، فقد استخلصت أكثر من دولة فيروس كورونا من عينات المرضى المصابين بالفيروس، وقد تعتمد طريقة الكشف عن وجود فيروس كورونا بتفاعل البوليميريز المتسلسل العكسي ويتم تحليل الحمض النووي الاص بتلك الفيروس مما يوضح وجوده فعليًا.

 

أعراض غاز السارين نفس أعراض فيروس كرونا

 

معدل التسمم بغاز السارين يعتمد على كمية السارين التي قد تعرض لا الشخص وأيضًا بناء على مدة التعرض وطريقتها.

تظهر أعراض السارين بداية بعد بضع ثواني من التعرض للصورة الغازية للسارين ولكن تأخذ بعض الدقائق والساعات لتظهر، كما يعد السالين من أكثر الغازات خطرًا ولكن مفعولة غير دائم، فقد تتنافى تلك الصفات مع فيروس كورونا الحالي.