تفسير حلم الجوع والمجاعة في المنام لابن سيرين

من المحتمل أن يدل حلم الجوع على احتياج الجسم إلى الطعام، وعلى الأخص عندما تقوم بحمية غذائية شديدة، ولكن تفسير رؤية الجوع كرؤية صادقة كيف يفسرها مفسري الأحلام، وسوف نوضح من خلال تلك المقال تفسير رؤية الجوع في المنام.

 

تفسير حلم الجوع والمجاعة في المنام للرجل

 

تدل رؤية تفسير حلم الجوع في المنام للرجل على الحاجة والعوز، كما تدل أيضًا على الإيمان والزهد وتفسر الرؤية بحسب حال الرائي وحالة الحلم نفسه.

ومن يرى في المنام أنه جوعان فتدل الرؤية على حاجته إلى ربه، ومن رأى في المنام أنه قد امتنع من الطعام فقد يزهد الدنيا، أما طلب الطعام في المنام فتدل على إصابة الشخص الرائي بالذل والهوان، ورؤية الأكل بدون الإحساس بالشبع في المنام فتدل على أن الرائي يقبل ويأكل المال حرامًا والله وحده أعلم، ومن يرى في المنام أنه يموت من الجوع فتدل على الشبع والرضا بإذن الله.

 

تفسير رؤية الجوع في الصحراء في المنام

 

تدل رؤية الجوع في الصحراء على الضياع، أما رؤية حلم الجوع وكان في بحر كبير فتدل على الفقر، ورؤية الجوع في طريق سفر طويل فتدل على التعب والمشقة.

ومن يرى أولاده جوعى في المنام فتدل الرؤية على فك الكرب والفرج القريب من عند الله سبحانه وتعالى، ومن يرى في المنام أن زوجته تشعر بالجوع فتفسر الرؤية بمدى احتياج الزوجة للدعم من زوجها، أما رؤية أحد الأبوين جوعان في المنام فتدل على احتياج الشخص الرائي للرعاية والحنان، أما رؤية استغاثة الشخص الجوعان في المنام فتدل على الدعاء والابتهال ونداء لله عز وجل، وتقديم الطعام لأحد جوعان في المنام تدل على فك الكرب، ورؤية المجاعة بصفة عامة في المنام تدل على الجفاف والتعرض للحروب، وتفسر رؤية الحيوانات الجائعة في المنام على فقر الإنسان، ورؤية الميت وهو جوعان في المنام فتفسر باحتياجه للدعاء والصدقة على روحه، وأيضًا رؤية الميت يطلب أن يأكل في المنام على الصدقة له، والله وحده أعلم.

 

تفسير حلم الجوع والمجاعة في المنام للمرأة

 

تدل رؤية الجوع في المنام للمرأة بوجه عام على الكرب والحزن والهم، كما تدل أيضًا على فقدان الزوج أو الولد، كلًا على حسب حالة الرائي والرؤية ذاتها، فلو رأت امرأة أنها تشعر بالجوع في المنام فتدل على أنها سوف تفقد الزوج أو أحد الأبناء أو أحد الوالدان، والمرأة التي ترى في المنام أنها ممنوعة من الطعام فقد تزهد في الدنيا، ومن ترى أنها تأكل بدون أن تشعر بالشبع في المنام فتدل على تتبعها للشهوات والذنوب والله أعلم.

ويفسر حلم الجوع في المنام للمرأة في الصحراء على عدم طاعة الرائية لوليها، كما تدل رؤية الجوع في البحر في المنام للمرأة على تجنبها وبعدها عن الفتن والحرام، أما رؤية الجوع في طريق السفر الطويل فتدل على التعب والمشقة، ومن ترى في المنام أنها تموت من الجوع فتدل الرؤية على أنها تعف نفسها من الفتن والحرام.

 

 تفسير حلم الجوع والمجاعة في المنام لابن سيرين

 

– لو كان الشخص الرائي فقيرًا وحلم بالجوع فتدل الرؤية على أنه يحتاج للمال.

– لو كان الشخص الرائي غنيًا في الواقع ورأى الجوع في المنام فتدل الرؤية على أنه محروم من أحاسيس ومشاعر العاطفة.

– تدل رؤية القط الجائع في المنام على خيبة الأمل والمشاكل وعدم تحقيق الأحلام.

– رؤية الميت في المنام وهو جائع تدل على بشرى خير ورؤية حميدة.