وفرت وزارة الداخلية السعودية عير نظامها الالكتروني ” منصة ابشر ” الية للاستفسار عن اذا ما كانت الاقامة سارية المفعول ام لا حيث وفرت هذه الخدمة لكل المقيمين في المملكة من خلال النظام التكنلوجي الحديث الذي اعتمدته وزارة الداخلية في تقديم خدماتها للجمهور سواء السكان الاصليين او المقيمين في البلاد كما وفرت خدمات طلب تمديد التأشيرة لمن يرغب بالعودة وحالت الظروف دون ذلك من خلال نظام ابشر .

منصة ابشر

هي منصة الكترونية للتواصل بين الداخلية السعودية والمواطنين والقادمين الى البلاد حيث يوفر ذلك الاحتكاك بين المواطنين في حال تقدموا شخصيا الى مقرات الوزارة ووفرت ايضا الجهد والوقت وسهلت حياة الجمهور في البلاد وقد وفرت مديرية الجوازات عبر المنصة خدمة للاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين في إطار الجهود المبذولة للتحول الرقمي الالكتروني ضمن خطة المملكة لما بعد عشر سنوات من الان  .

تمديد تأشيرة العودة للمواطنين من خارج البلاد

حيث اتاحت المملكة مثل هذه الاجراءات من خلال منصة ابشر للقاطنين خارج البلاد وانتهت تأشرة المغادرة وحالت الظروف دون القدرة على العودة بسبب اغلاق شركات الطيران والتي طبقتها العديد من الدول بما فيها المملكة للحد من انتشار كوفيد 19.

طريقة استعلام صلاحية الإقامة

ويتم ذلك من خلال عدة خطوات الخصها بما يلي :

1_ الدخول إلى رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة باستخدام رقم الهوية أو اسم المستخدم وكلمة المرور، أو تسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية لبوابة أبشر الإلكترونية، وتسجيل مستخدم جديد.

2_ إدخال رقم الإقامة والرمز المائي ثم الضغط على الاستعلام في الايقونة الظاهرة امامك.

  • قد تتعرض لتاخير في الدخول قد يكون سبب ذلك ضعف في شبكة الانترنت او نتيجة الضغط الحاصل على الموقع

_ بعد ذلك ستظهر لك عدة خيارات سواء تمديد تأشيرة او الاستفسار عن الاقامة اختر ما تريد