نصيحة للوقاية من فيروس كورونا

مع الانتشار الهائل والغير متوقع لفيروس كورونا والذي بدء يحصد ارواح الالاف من البشر في اعتى دول العالم بما فيها الولايات المتحدة واسبانيا وفرنسا وايطاليا وغيرها من الدول المتقدمة في مجال الطب ، سنقدم لكم نصائح تغنيكم عن كل التكنلوجيا والعلاج الذي لم يجدي نفعا اصلا مع هذا الفيروس الفتاك ونلخص لكم هذه النصائح في 6 نقاط اساسية قد يتفرع منها نصائح فرعية نتمى منكم الالتزام بها قدر الامكان  .

نصائح تجنب كورونا

اولا : لا بد من الحفاظ على النظافة العامة وغسل اليدين باستمرار بالصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية ولا حاجة للاستخدام المفرط للمعقمات والكحول باهضة الثمن .

ثانيا : العطس في منديل او محرمة وتجنب العطس في الاماكن العامة والمغلقة اضف الى ذلك التخلص من المنديل في مكان امن بعيدا عن المناطق المفتوحة.

ثالثا : الالتزام بلبس الكمامات والمصبعانيات اثناء الخروج من المنزل او الذهاب للسوق او قضاء الحاجات الاساسية.

رابعا : عد التجمهر او التواجد في مناطق مقتظة كالاحتفالات او الاعراس او الاسواق المزدحمة وتقليل الاختلاط بالناس بشكل عام .

خامسا : تجنب المصافحة والتقبيل في حال التقيت مع اي شخص ممها كانت العلاقة التي تربطك به فلربما يحمل او تحمل العدوى دون ان تشعر .

سادسا : وهي النقطة الاهم الحرص قدر الامكان على التواجد بالمنزل والالتزام بالحجر المنزلي وعدم الخروج الى للضرورة القصوى والاكثار من شرب الماء الدافئ او المشروبات العشبية كاليانسون وغيرة .