تفسير حلم رؤية القصة في المنام، تختلف القصص عن الكتب من حيث المحتوى والمضمون الخاص بها، حيث تهدف القصص إلى جذب الانتباه وإثارة المستمع ، كما تهدف إلى العظة والعبرة منها، وهناك أنواع عديدة من القصص منها الخيالية والواقعية التي قد تحمل معها الكثير من التشويق، وتشير رؤية القصص في المنام إلى الدلالات والمعاني المختلفة التي نتعرف عليها معا خلال هذا المقال.

تفسير حلم رؤية القصة في المنام

خير رؤية القصة في المنام

إذا رأى الشخص أنه يقوم بقص القصص ويقرأها على مسامع أشخاص آخرين، فتدل هذه الرؤية على كشف الأسرار والخبايا والاطلاع على الأخبار ، كما ترمز إلى رجل يقوم بنقل الأخبار والمعلومات سواء كانت أخبار صحيحة أم خاطئة .

تدل رؤية مجلدات من القصص أو مجموعة كبيرة من كتب القصص على أن الرائي يسعى ويحرص على سماع المواعظ والنصائح من الآخرين ويتبع الهدي الصحيح، وتدل رؤية القصص على رجل غريب يريد الاستماع إلى النصائح وأحاديث الآخرين  لأخذ العظة والعبرة من تجاربهم.

إذا رأى الشخص أنه يقوم بقراءة قصة أو كتاب، فيدل ذلك على أنه شخصية قوية، فالكتاب رمز للقوة والأخبار المعروفة والشهيرة، ورؤية قصة أو كتاب في يد طفل أو غلام تعد بشارة للرائي ، ورؤية قراءة القصص أو روايتها دليل على الطمأنينة والأمان تجاه كيد الأعداء، وكذلك من الأحوال السيئة وعاقبة السوء.

إذا رأى شخص في منامه أنه يقرأ سورة القصص، فهذه الرؤية تدل على ابتلاء يصيب الرائي من الله عز وجل، وقد يدوم لمدة سنة، على النقيض الآخر يقول بعض العلماء ومفسري الأحلام أن رؤية سورة القصص في المنام دليل على الخير والعلم والفهم والحكمة التي يحظى بها الرائي.

أما إذا  رأى شخص أنه يقوم بكتابة قصة ويدون فصولها، ويدقق في النظر إليها لكنه لا يقدر على فهمها ولا يحسن قراءتها، فتدل على أنه سوف يحصل على إرث ، كما تدل رؤية الكتب والمجلدات على تحسن الأحوال المعيشية والفرج ، وقد تشير إلى سلامة الرائي من العلل والأمراض.

شر رؤية القصة في المنام

إذا رأى الشخص أنه يقوم بقراءة قصص الحكام والملوك والقادة العظام في المنام أو متابعة سيرهم وأخبارهم فيدل ذلك على لوم الناس للرائي ، نظرا لقيامه بالأعمال والأفعال التي يشتهر بها بينهم.

إذا رأى الشخص في منامه كتاب مطوي بين يديه، فيدل ذلك على اقتراب موت وانتهاء أجله، أما إذا رأى الشخص أنه يمسك بين يديه كتاب أو قصة أو مجلد وكان خاليا من أي كتابة وصفحاته بيضاء، فيدل ذلك على انقطاع أخباره.

كما قد تدل رؤية القصص أو قراءتها على عدم قدرة الرائي على تحقيق الأهداف التي كان يسعى إليها، وعجزه عن إنجاز الأعمال المطلوبة منه، وقد تشير هذه الرؤية أيضا على أن هناك شخص في حياته يسير له أحواله ويتحكم فيه .

إذا رأى الشخص أنه يمسك قصة أو كتاب بكنه يجهل ا بها ولا يمكنه قراءة المحتوى الموجود بها، فيدل ذلك على سوء عمله، والغش في صنعته، أو العمل السيئ الذي يقوم به الرائي .

تفسير حلم قصة وفقا لابن سيرين

وفقا لرأي العالم الجليل ابن سيرين في تفسيره لرؤية القصص في المنام :

والقاص: رجل حسن المحضر لقوله تعالى ” نحن نقص عليك أحسن القصص “.

وإن رأى كأنه يقص أمن من خوف لقوله تعالى ” فلما جاءه وقص عليه القصص قال لا تخف “.

وإن رآه تاجر نجا من الخسران.