تفسير حلم صلاة الفجر في المنام، صلاة الفجر هي فرض من فروض الصلوات الخمسة ، ولها فضل عظيم على المسلم، لكن رؤية صلاة الفجر في المنام علام تدل؟ تحمل هذه الرؤية العديد من الدلالات والمعاني التي تختلف باختلاف حالة الرائي الاجتماعية أو مكان أو وقت الصلاة .

تفسير حلم صلاة الفجر في المنام

تفسير حلم صلاة الفجر في المنام لابن سيرين

وفقا لتفسير العالم الجليل ابن سيرين ، تدل رؤية صلاة الفجر في المنام على الهداية والتوبة والتقرب إلى الله عز وجل ومدى تعلق الرائي بالصلوات.

كما تبشر رؤية صلاة الفجر في المنام بتغير حال الرائي إلى الأفضل وبداية حياة جديدة وزوال الأحزان وذهاب الهموم.

إذا رأى شخص أنه يصلي الفجر، فهذه الرؤية دليل على أن الرائي لا يهتم بالأمور الدنيوية ولكنه يهتم بالآخر ولقاء الله عز وجل .

ترمز صلاة الفجر إلى فك كرب المظلوم، غنى الفقير وشفاء للمريض بإذن الله ، أما حلم صلاة الفجر في عكس اتجاه القبلة دليل على ارتكاب الذنوب والمعاصي التي يصعب غفرانها.

تدل رؤية سماع صلاة الفجر دون القيام للصلاة على كثرة المشاكل للرائي وعدم استقراره وسوء الحالة النفسية له.

تفسير حلم صلاة الفجر في المنام للعزباء

تعد رؤية صلاة الفجر في المنام للعزباء بمثابة بشارة لها بالزواج من شخص تحبه وتتمناه وهو مناسب لها ، أما رؤيتها لسماع صلاة الفجر ، دليل على أنها متفوقة دراسيا أو ناجحة في عملها، وسوف تحقق جميع طموحاتها وأمنياتها.

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تصلي الفجر، فيدل ذلك على أن الله سيستجيب لها دعائها بعدها صبر وطول انتظار، أما إذا رأت أنها تصلي في اتجاه غير القبلة، فيدل ذلك على ارتكابها بعض الأخطاء والتصرفات غير اللائقة ، لذلك تعد إنذار لها بضرورة التوبة والرجوع إلى الطريق السليم.

أما رؤية صلاة الفجر بعد الشروق للعزباء، تدل على التوبة والهداية وتقربها إلى الله عز وجل وابتعادها عن ارتكاب المحرمات .

تفسير حلم صلاة الفجر للمتزوجة

تدل رؤية صلاة الفجر والتسليم منها في منام المرأة المتزوجة على تخلصها من الأحزان والهموم وحل المشاكل التي تعاني منها في الواقع .

إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تصلي الفجر بملابس بيضاء اللون، فيدل ذلك على الذهاب لتأدية العمرة أو الحج في وقت قريب، ورؤية صلاة الفجر في المنزل تدل على البركة في المنزل وحصول أهله على الكثير من الرزق والخير الوفير.

إذا رأت المتزوجة أنها تركت صلاة الفجر، فيدل ذلك على إهمالها لفروضها وعليها بالتوبة والمواظبة على الصلاة ، أما إذا رأت أن زوجها إمام لها في صلاة الفجر، فيدل ذلك على أنه زوج صالح يقدرها ويهتم بها، كما تدل هذه الرؤية على مدى الحب والمودة بينهما.

تفسير حلم صلاة الفجر للمرأة الحامل

تدل رؤية صلاة الفجر في المنام للمرأة الحامل على ولادتها في القريب العاجل وأنها ستكون ولادة سهلة ويسيرة بإذن الله.

تدل رؤية سماع صلاة الفجر في المنام للحامل في الشهور الأولى على الرزق بجنين أنثى، أما إذا رأت صلاة الفجر في المسجد يدل على أنها سترزق بمولود ذكر يكون ذرية صالحة ومطيع لها وبار بها.

تفسير حلم صلاة الفجر في المنام للرجل

تدل رؤية صلاة الفجر في جماعة في منام الرجل على أنه يصل رحمه ويرضي أهله ويعمل الكثير من الخير أما رؤية صلاة الرجل مع شخص ميت في المنام تدل على العمل الصالح والمقبول لدى الله عز وجل.

تدل رؤية صلاة الفجر في الحمام في المنام للرجل على أنه يرتكب الكثير من الذنوب والمعاصي، لذلك فهو إنذار له بضرورة التوبة إلى  الله عز وجل والرجوع إلى طريق الحق.