دعاء صلاة التراويح

نود التنويه انه لا يوجد دعاء خاص بصلاة التراويح ولكن يسن الدعاء بشكل عام اثناء الصلاة وتحديدا في السجود وخاصة في ظل الظروف التي تعيشها الامة الاسلامية من وباء وضنك وحالة يرثى لها ونقدم لكم هنا العديد من الادعية يمكنكم الدعاء بها في المنازل .

اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت، وعافـِنا فيمـَن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، انك تقضي ولا يـُقضى عليك. اٍنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ماقضيت، ولك الشكر على ما أعطيت. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك. اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا.

ولا بد من الاشارة انه بالامكان الاضافة على الدعاء المذكور سابقا ويشرع للانسان ان يدعو بما يريد دون تردد حتى ولو بلغته البسيطة العامية فالله عز وجل خير العارفين بحاجاتك ورغباتك وهو اعلم بما تريد فما عليك سوى ان تتوجه اليه وطوبى لك ان كان دعائك في الثلث الاخير من الليل حيث يتجلى الله عز وجل وينزل الى السماء الدنيا نزولا يليق بجلاله فيقول من يدعوني فأستجب له من يستغفرني فأغفر له ويسن الدعاء قبل الافطار .

الصلاة في البيت

اما حكم الصلاة في البيوت فقد اجمع علماء الامة على جوازها حفاظا على ارواح المسلمين وللحد من انتشار الامراض والاوجاع في صفوفهم نسأل الله عز وجل ان يغفر لنا ويشفي مرضانا .