تفسير حلم الغبار في المنام  يحمل العديد من الدلالات المختلفة، التي يمكن تحقيقها للفتاه العزباء، أو للرجل أو للمرأة كما أنه يدل أيضا في بعض الأحيان على الخير، و في البعض الأخر على الشر، فإذا كان الغبار يتواجد في المنزل، أو على الثياب، أو الجسد تختلف الرؤيا، ولذلك للرؤيا تحقيق، ودلالة خاص بها لا يمكن التحدث عنها بإجمال

تفسير حلم الغبار في المنام لابن سيرين والنابلسي

لقد فسر ابن سيرين رؤية الغبار في الحلم، فإنه يدل على المال، بينما إذا كان الغبار يتواجد بين الأرض والسماء، فهو دال على الحيرة، والقلق التي يشعر بها الشخص الحالم، بينما إذا قام الشخص بنفض هذا الغبار عن الثوب الخاص به، أو عن اليدين فهو يدل على فقر الشخص الحالم، وأنه لا يستطيع الحصول على الرزق.

وقد وافق النابلسي ابن سيرين في تفسير هذا الحلم، لأنه قال إن رؤية الغبار يتواجد على الثياب للشخص في المنام، أو على جسده فهو دال على الانتقال أو السفر، أو أنه يدل على الغنائم الخاصة بالجهاد، فمن رأى أن الغبار يظهر في حلمه مع الرعد، أو مع ظهور البرق فهذا يدل على الشدة، والابتلاء التي تتواجد بها البلاد .

تفسير حلم الغبار في المنام للمرأة والفتاة

تفسير رؤيا الغبار في نوم المرأة بشكل عمومي، فإنه يدل على الأعمال، أو الشبهات التي يتم تفسيرها على حسب حاله المرآة التي ترى هذا الحلم، فإذا رأت المرأة الغبار يتواجد في داخل منزلها فهذا يدل على الأثاث الخاص ببيتها كثير جداً.

بينما إذا قامت المرأة بتنظيف الغبار عن بيتها، ونفضه، فهذا يدل على أفعال محرمة، سوف تقوم بمنع حدوثها مرة أخرى سواء المعصية، والتبرج، بينما في تفسير آخر رؤية الغبار في الحلم يوجد على ثياب الشخص الحالم، فهو يدل على انكشاف العورة، وعلى حدوث المعصية.

بينما إذا رأت المرأة أن الغبار يحاط بفمها في الحلم، فهو دال على كثرة تبرجها،  على عكس رؤيتها للغبار على جسدها، وهي تقوم بنفضه بعيداً عنها، فهذا يدل على توبتها، وعلى إزالة كافة المعاصي، والأخطاء، والأفعال السيئة التي تقوم بها.

تفسير حلم الغبار في المنام على جسد الرأي

يفسر رؤيا الغبار بشكل عمومي، وشامل على جسد الشخص الحالم، بأنه يدل على التعب، والإرهاق الذي يصيبه نتيجة تأدية الأعمال الخاصة به، كما يفسر أيضا رؤية الغبار بأنه يغطي الشخص الحالم، بكامل جسده على كثرة الأعمال التي يقوم بها، و انشغاله بداخلها.

كما أن رؤية الغبار يتواجد على يد الشخص الحالم فقط، فهذا يدل على الأعمال أيضا التي يقوم بها، بينما إذا رأى الإنسان في نومه أنه بيده شيء وأن هذا الشيء قد تم تحويله إلى غبار أمام عينيه، فهذا يدل على ذهاب البركة، والخير الذي يقوم بفعله، بينما إذا رأى الشخص أن الغبار يوجد على وجهه في الحلم، فتلك الرؤيا تدل على ابتعاد الشخص الحالم عن الله عز وجل، وتدل على كثرة المعاصي، والذنوب التي يفعلها.

على عكس ذلك رؤية الشخص بأن الغبار يتواجد على الجبين، فهذا يدل على كثرة سجود الشخص الحالم لله عز وجل، وانكساره لله فقط.

تفسير حلم الغبار في المنام لحالات متعددة

تفسير حلم الغبار في المنام أنه يظهر في السماء، يدل على أن ذلك يعد إنذار من الله عز وجل بالعقاب.

بينما يفسر رؤيا الغبار الخاص بالذهب، أو الفضة في المنام، أنه دال على أن الشخص الحالم يقوم بسرقة جهد الأشخاص الآخرين، وانه يحمد على أفعال غيره، وليست أفعاله.

بينما إذا تم رؤية الغبار على الكتب فهذا يدل على ترك، وهجر العلم.