تفسير حلم الفضة في المنام

تدل رؤية الفضة في المنام على الكثير من التآويل، تتوقف على حسب حالة الشخص الرائي، إذا كان رجل أعزب أو متزوج، أو امرأة متزوجة أو حامل أو مطلقة، أو فتاة عزباء، فبذلك تحدد الرؤية ويتم تفسيرها بالتفصيل، كما نلجأ في التفسيرات إلى العالم ابن سيرين والنابلسي وباقي العلماء.

 

تفسير رؤية شراء الفضة في المنام

 

تختلف رؤية الشراء للفضة في المنام بحسب الحالة الاجتماعية للشخص الرائي كالآتي:

– لو رأى الرجل الأعزب في المنام أنه يشتري سلسلة أو خاتم من الفضة فتشير الرؤية لقرب موعد ارتباطه أو زواجه من امرأة ذات خلق ودين.

– وإذا رأى الرجل المتزوج في المنام أنه يشتري الفضة فتدل الرؤية على انتظاره لمولود جديد وسوف يولد سليم الخلقة والخلق.

– لو كان الشخص الرائي يعمل في الواقع تاجر، فتدل الرؤية على رزقه وربحه من قبل تلك التجارة التي يعمل بها.

 

تفسير حلم الفضة في المنام لابن سيرين

 

– ذكر العالم ابن سيرين عن رؤية الفضة في المنام في كتابه تفسير الأحلام الكبير، أن الفضة في المنام تدل على المال والربح، ولو رأيت قطعة واحدة فقط من الفضة فتشير إلى الفتاة الفاتنة البيضاء، حيث أن الفضة تستخدم كحلي للنساء.

– ولو رأى رجل في منامه أنه يقوم باستخراج قطع الفضة من مكانها الأصلي، فتدل الرؤية على أن ذلك الرجل سوف يخلو بامرأة لم تكن تحل له، وإذا رأى رجل في المنام أنه يسيح الفضة فتدل الرؤية على تخاصمه مع زوجته أو تدل على اغتيابه للناس بسبب فعل ما قد حدث منه.

 

تفسير حلم الفضة في المنام للنابلسي

 

– فسر النابلسي حلم الأواني الفضة والحلي وباقي الأشياء التي تكون مصنعة من الفضة، سواء كانت تلك الأواني سليمة بدون أي تلف أو خدوش، أو كانت مكسورة، فهي دليل شخص ما يآمن له على ماله ومتاعه.

– وذكر أيضًا النابلسي أنه من يرى امرأة مصنعة من الفضة في المنام فهي من الرؤيى المكروهة وكانت أكثر كراهية إذا رأى الشخص الرائي وجه، فتدل تلك الرؤية على إصابته بحزن سواء في أهله أو في نفسه.

– وتدل رؤية الأدوات المصنعة من الفضة كالكأس والمصحف والأبريق في المنام دليل على الأعمال الخير التي تدفع الشخص الرائي وتأخذ بيده إلى الجنة، كما تدل أيضًا على المال الوفير والربح من تجارة ما.

– ولو رأى الشخص الرائي أواني معدنية من الفضة جديدة مع أواني قديمة وكانت متسخة أو عليها أتربة، دليل على الفساد، أما رؤية الأسلحة التي تكون مصنوعة من الفضة سواء كانت أسهم أو رمح أو سيوف تدل على الحسد والأعداء والخوف.

– وإذا رأى الشخص الرائي في المنام أنه يملك نقود من الفضة ولكن لا يعلم من أين أتى مصدرها، فيدل ذلك على تكتمه لأمر ما أو أن شخص قد آمنه على مال ولكنه لم يرد له الأمانة، ولزم عليه رد الأمانة حتى ينال رضا الله عز وجل.

 

تفسير حلم الفضة للفتاة العزباء

 

لو رأت الفتاة العزباء في المنام فضة، فتدل الرؤية على شيء ذات منفعة سوف يحدث لها، خاصة إذا رأت خاتم أو سلسلة، كما تدل رؤية الفضة في منام الفتاة العزباء على عفتها وأخلاقها وطهرها.

ومن كانت فتاة عزباء ورأت في منامها أنها تشتري من الحلي كالسلسلة والخاتم، وكانت من الفضة فهي بشرى خير وقرب موعد خطبتها، وتدل أيضًا الفضة على الأصل الطيب.