رابط التقديم على المساعدة المقطوعة، يبحث الكثير من المواطنين السعوديين على الرابط المباشر للتقديم على المساعدة المقطوعة للاستعلام ومعرفة شروط التقديم ، والمساعدة المقطوعة هي الحصول على مبلغ مالي تم تخصيصه من قبل وزارة العمل والتنمية السعودية، بهدف مساعدة الأسر والأفراد من ذوي الدخول المنخفضة، ويتم الاختيار وفقا للشروط التي حددها الضمان الاجتماعي بالمملكة.

رابط التقديم على المساعدة المقطوعة

التقديم على المساعدة القطوعة

تعد المساعدة المقطوعة من أفضل برامج الضمان الاجتماعي التي قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة بتوفيرها، ويهدف هذا البرنامج إلى تحسين الأوضاع المعيشية للأسر محدودة الدخول، ونتعرف خلال هذا المقال على كيقية التقديم على المساعدة المقطوعة وشروط الحصول عليها.

شروط التقديم على المساعدة المقطوعة

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإصدار مجموعة من الشروط ليتم مراجعتها ضمن طلبات المتقدمين على المساعدة المقطوعة، ومن أبرزها ألا يشمل بعضها الضمان الإجتماعي للرجال والنساء واليتامى.

– لا ينبغي تجاوز الدخل الشهري الحد المسموح به مقابل الصرف.

– ألا يكون لدى المتقدم سجلات أو تراخيص تجارية.

– ألا يكون لديه عمالة مهنية.

– ألا يتجاوز عدد العمال غير المهنين 3 عمال.

– يسمح لهذه الفئات التقديم على المساعدة المقطوعة : المطلقات، الأرامل، النساء المهجورات، المعوقون، الأقارب المفقودين، أسر السجناء.

الأوراق المطلوبة للتقديم على المساعدة المقطوعة

– بطاقة الهوية الوطنية.

– سجل الأسرة للاشخاص الذين لديهم عائلة مع الأصل للمطابقة.

– البيانات المتاحة على نظام الحاسب الآلي.

رابط الاستعلام والتقديم على المساعدة المقطوعة

يمكن التقديم على المساعدة المقطوعة والاستفادة منها عبر الدخول على رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، كما يمكن الاستعلام عنها للشهر الحالي بواسطة رقم السجل المدني:

الرابط : https://mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/maqtuaa_inquery

شروط الحصول على المقاطعة المقطوعة

– لا يقل عمر المستفيد عن 35 عام.

– لا يكون لديه سجلات تجارية.

– يتم صرف المساعدة للأسر الأكثر احتياجا ومحدودة الدخل.

أهم الفئات المستحقة للمساعدة المقطوعة

أوضحت وزارة العمل والتنمية أن كل شخص يحصل على معاش الضمان الاجتماعي يحق له الحصول على المساعدة المقطوعة، وتمنح للأسرة محدودة الدخل وجميع مستحقي الدعم في الغذاء والكهرباء ، وتودع مباشرة في حساب المستفيدين.

مواعيد صرف المساعدة المقطوعة 1441

لم تقم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد لصرف المساعدة المقطوعة، لكنها تقوم بتحويل جميع المستفيدين من على قوائم الانتظار إلى قوائم لتجهيز عملية الصرف.

خطوات التقديم للحصول على المساعدة المقطوعة

– يتم الذهاب إلى البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية .

– ثم يتم اختيار الخدمات الإلكترونية المطلوبة ثم يتم تسجيل الدخول وملأ جميع البيانات المطلوبة التي تظهر أمامك.

– بعد مراجعة جميع البيانات والتأكد من صحتها، يتم الضغط على زر “التأكيد” ثم علامة “صح” للموافقة على الشروط المحددة للتقديم

– يتم بعدها الضغط على زر “تأكيد”.

– تستطيع بعد ذلك الرجوع للصفحة الرئيسية مجددا للاستعلام أو الإطلاع على باقي الخدمات الأخرى المتاحة التي تقدم عبر هذه البوابة الإلكترونية.

الرابط : https://www.mawqee3.com/19961/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B5-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%8A%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7/