رابط سورة الكهف “فيديو” القرآن الكريم من الكنوز الممتلئة بالأسرار، والحكم الثمينة فسور، وآيات القرآن الكريم ترشدنا إلى الهداية، والعمل الصالح،  وقد أرشدنا نبي الأمة عليه أفضل الصلاة، والسلام إلى قراءة القرآن الكريم، حتى تحل علينا البركة، وسورة الكهف من السور التي لها فضل عظيم عند قراءتها، وخاصة في يوم الجمعة.

رابط سورة الكهف “فيديو” سهل

هناك الكثير من الروابط التي يمكننا من خلالها أن نقوم بتحميل سورة الكهف، وسماعها بأجمل أصوات المشايخ، والاستمتاع بهذه الصورة ذات الفوائد العظيمة، ومن أهم هؤلاء الأشخاص الذين يمكننا أن نستمع إليهم من خلال الروابط العديدة، وهم الشيخ ماهر المعقلى، والشيخ ياسر الدوسري، وغيرهم من المشايخ.

تحميل رابط سورة الكهف فيديو

تحميل رابط سورة الكهف من الأمور السهلة جداً، حيث يمكننا من خلال البحث على الإنترنت كتابة رابط سورة الكهف بصوت الشيخ الذي يحب سماع سورة الكهف منه، فتظهر لنا الروابط المتعددة التي نختار منها الرابط الذي نحتاج إليه من خلال الضغط عليه، يتم تحميل السورة، ويمكن سماعها في أي وقت بصوت رائع.

فضل سورة الكهف يوم الجمعة

يوم الجمعة يعتبر من الأعياد للمسلمين، ولابد أن يحرص كل مسلم على الصلاة، والذكر، وقراءة القرآن الكريم في هذا اليوم، و رابط سورة الكهف “فيديو” يوفر لنا سماعها، ولابد أن نكثر من الأدعية، لان يوم الجمعة به ساعة استجابة فيها يتقبل الله من عباده المخلصين.

فضل قراءه سوره الكهف يوم الجمعة

هناك الكثير من الأحاديث النبوية التي تدل على فضل قراءه سوره الكهف يوم الجمعة، حيث أنها تعتبر مثل النور الذي يضيء للفرد بين الجمعتين.

وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

سورة الكهف يتم قراءتها يوم الجمعة بدءاً من غروب شمس يوم الخميس إلى غروب شمس يوم الجمعة في أي وقت بين هذين الوقتين يتم قراءتها السورة التي عدد آياتها 11 آية، كما أن ترتيبها في سور القرآن الكريم السورة رقم 18 ، وبدأت هذه السورة بالحمد لله، وسماها البعض بهذا الاسم، وتناولت العديد من القصص، مثل قصة أهل الكهف، وصاحب الجنتين، وقصة الخضر، والملك العادل، وذي القرنين فهم خمس قصص.

قصة أهل الكهف

رابط سورة الكهف “فيديو” يمكننا من سماع سورة الكهف بصوت الشيخ المحبب لنا، وتروى السورة قصة أصحاب الكهف، وصفهم القرآن الكريم بالأوصاف المحببة فهم الأبطال ذات القيم الذين يتمسكون بالأيمان بالله عز وجل،

وأنهم من فروا بدينهم من الظلم عبادة الأصنام ادخلوا إلى هذا الكهف فارين بدينهم أغلق عليهم الكهف فترة طويلة من الوقت، وكان يقصد عددهم في القرآن الكريم أنهم كانوا أربعة، وخامسهم كلبهم، وخامسة وسادسهم كلبهم، ولكن في النهاية الله هو العالم بعددهم، وعندما خرجوا من الكهف، وجدوا قد تبدل الحال بحال غيره، وأصبحت جميع قبيلتهم مؤمنة بالله عز وجل، وانتهت عبادة الأصنام، ويجعلهم الله مخلدين، وذكرهم في القرآن الكريم.

 قراءة سورة الكهف سنة نبوية

قراءة سورة الكهف من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المسلمين، حتى يحصلوا على الفضل العظيم لهذه السورة، وخاصة يوم الجمعة، حيث أن سوره الكهف تعتبر من السنن النبوية التي وردت عن النبي الأمي عليه أفضل الصلاة، والسلام،

كما كانت من الوصايا التي حثنا عليها رسول أن نداوم على قراءتها، وخاصة يوم الجمعة كان السلف الصالحين يقرأون سورة الكهف يوم الجمعة، حتى يتضاعف لهم عظيم الثواب، وفرصة الاستجابة من الخالق عز وجل بعد قراءة هذه السورة، حيث أن المسلمين كانوا يدعون بنزول المطر عند  قراءتها، ولابد أن نتحرى وقت قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة.