طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور من الطرق الإلكترونية السهلة التي تم توفيرها للطلاب، حيث إن هذا النظام من الأنظمة التعليمية التي ذاع صيتها في الأوقات الماضية، وأصبح نظام نور يتردد على لسان المدرسين ولسان أولياء الأمور والطلبة كذلك فهو من الأنظمة التعليمية الإلكترونية العملاقة في المملكة العربية السعودية ويحتوي على قاعدة بيانات متكاملة.

طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

نجد أن طريقة التسجيل سهلة ويسيرة فقط ندخل على منصة نور التعليمي، وإدخال البيانات الدارسة الخاصة بالمدرسة، وبعدها اختيار اسم بريد خاص ورقم سري وكود المنظمة التعليمية، وبعدها يتم الاشتراك إذا تطابقت كل الشروط الموجودة على الصفحة إذا كان الطالب مسجل في أي من المدارس التعليمية في المملكة العربية السعودية فقط.

ما هو نظام نور التعليمي

هو نظام يعتبر من أكثر النجاحات التي حققتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، وجعلت العالم كله يلتفت نظره إلى هذا النظام الذي كان مختلف عن كثير من النظم التعليمية، وذلك ما جعله يحصل على جائزة القمة العالمية في جنيف، وذلك كان عام 2012 وقتها فقط شاهد العالم أن المملكة العربية السعودية قد واكبت الحياة التكنولوجية، والتقدم العلمي والذي صمم هذا البرنامج العظيم خبراء في قسم العلوم خريجي جامعة الملك فهد الخاصة بالبترول والمعادن والشركة التي نفذت هذا المشروع المهم هي شركة ديلوج حيث أصبح هذا البرنامج شامل لكل جميع برامج التعليم في المملكة العربية السعودية حيث يعتبر هذا النظام متقدم تكنولوجيا.

الخدمات التي يُقدمها برنامج نور التعليمي

يعتبر هذا النظام شامل ومتكامل من حيث أنه من خلاله يمكن التعرف على جميع النتائج الدراسية المراحل الثلاثة سواء كانت المرحلة الابتدائية او المتوسطة او الثانوية.

يقدم هذا البرنامج خدمة كبيرة لولي الأمر فهو يمكن ولي الأمر من سهولة التعرف على درجات أبنائهم ويعرفون مستواهم التعليمي، ويعملوا على تحسينها بالتعاون مع المدرسة وأعضاء هيئة التدريس ويمكن التواصل معهم إلكترونياً.

كذلك نظام نور يحتوي على نظام للتواصل، ويسمى هذا النظام بنظام نور اس ام اس يعمل في شقين الشق الأول هو سهولة التواصل بين المدرسة والإدارة مع ولي الأمر وكذلك يساعد عن ظهور النتائج يتم إرسال النتائج لولي الأمر مباشرة.

هذا النظام يعمل بجهد لجعل لتسهيل العملية التعليمية لدى المعلم بذاته، لأنه يساعده إلكترونياً في رصد الدرجات وتدوين النتائج بدون أخطاء وبدقة كبيرة.

يستطيع طلاب الصف الأول الابتدائي أن يسجل بطريقة إلكترونية سهلة في هذا النظام آليا ً.

مميزات نظام نور

يقوم هذا النظام بعمل أكثر من 2800 وظيفة.

يعمل هذا النظام على التحديث بشكل مستمر ليواكب كل عمليات التطور التكنولوجي.

تطوير ولي الأمر والطالب وجعلهم على اعتيادية في استخدام كل التقنيات الحديثة وتمهيد لهم على أن يكون النظام التعليمي الإلكتروني عامل أساسي.

في نظام التشغيل الخاص نظام نور تكون نسبة الأخطاء منعدمة وغير موجودة.

النظام سهل في الاستخدام فلا يحتاج لمشقة في استخدامه.

يجعل هذا النظام الحصول على النتائج عملية سهلة بحيث أن صاحب النتيجة في أي مكان من دول العالم يستطيع ان يتعرف على نتائجه الدراسية.

لا تحتاج ابدا لأخذ أي نسخة احتياطية لوجود عنصر الأمان ولأن النظام لديه قاعدة معلومات كبيرة.

هذا النظام مليء جدا بالمعلومات وكل يوم تكون معلوماته في زيادة.

.