بدأ حساب المواطن منذ بداية اليوم بايداع المبالغ المالية للمواطنين في حساباتهم الخاصة ويستمر ذلك حتى مساء اليوم الخميس ، ومن الجدير بالذكر ان برنامج حساب المواطن وعلى مدار ما يقارب 3 سنوات اودع قرابة 1.7 مليار سعودي كمساعدات نقدية للمستفيدين والذين وصل عددهم ل 12 مليون سعودي .

رابط التسجيل في حساب المواطن

هذا وصرح حساب المواطن في تغريدة سابقة على حسابة بتويتر في الدفعة للشهر الماضي ان عدد المستوفين لاجراءات التسجيل بشكل كامل بلغت نسبتهم 78% من اجمالي المسجلين فيما بقي حوالي 22% ممن تقدموا بطلبات تسجيل غير مكملين لاجراءات التسجيل بشكل صحيح وهنا نقد لكم رابط التسجيل بالبرنامج  http://www.ca.gov.sa/ .

وصرح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن 46% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما اعلن مسؤول بالبرنامج ان عدد من المستفيدين قد قطعت مساعداتهم بعد التحري عن اوضاعهم المالية ليثبت لاحقا عدم استحقاقهم للمساعدات المقدمة لهم.

وقال القحطاني أنه تم في الاونة الاخيرة الربط بشكل الكتروني مع جهات حكومية جديدة إضافة إلى الجهات السابقة المعلن عنها بهدف رفع كفاءة الدعم المقدم للمستفيدين ، وضمان توجيهه بشكل فعّال للفئات الأكثر استحقاقاً والاكثر عوزا ونوه القحطاني أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92% أما ربات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% من اجمالي المستفيدين.