كان مركز التطوير والتدريب المهني اعلن قبل اسبعو عن بدء التسجيل في برامج التطوير والتدريب المهني لهذا الصيف وحدد موعد التسجيل الكترونيا .

وكان قد بلغ عدد برامج التطوير المهني التي نفذتها الإدارة العامة للتعلم في محافظة تبوك ممثلة بإدارتي التدريب والابتعاث اولاد وبنات في الأسبوع الأول للمرحلةرقم 3 من التدريب الكترونيا  خمسة عشر برنامج التحق بها قرابة 1400 متدرب من شاغلي الوظائف.
وقال امين غليلة مدير إدارة التدريب في تبوك  أن البرامج التي نفذها 15 مدرباً ومدربة من تعليم المحافظة تناولت عدة مجالات تدريبية منها القيادة والاختبارات الدولية والمختبرات وطرق التدريس المختلفة  والتقنية والتخطيط،وأكد على حرص التعليم في المحافظة على دعم توجهات الوزارة في تحسين منتجات التعليم ورفع كفاءة الأداء وتطوير التدريس المرتبطة بالعملية التعليمية، من خلال البرامج التطويرية النوعية المتخصصة بهذا المجال التي توفر فرصة التطوير المهني التعليمي كوسيلة مؤثة تعكس الايجابيات على مخرجات التعليم.
منجانبها نوهت مديرة إدارة التدريب والابتعاث قسم(بنات) د. نور البلوي بالإقبال على برامج التدريب الصيفي الحالي، مشيرة إلى أن هذه البرامج تعمل على رفع كفاءة المتدربين بهدف رفع مستوى الأداء لكافة عناصر العملية التعليمية .