بالتفصيل أشهر المحميات الطبيعية في الإمارات لا تخفي عن أحد أهمية هذه القضية في حياتنا اليومية والدور الأساسي الذي تلعبه في تشكيل واقع مجتمعاتنا وبالتالي كما أعتقد. سأترك قلمي للكتابة بالتعبير عن هذا الموضوع وأهميته وأفكاري وخيالي حول هذا الموضوع.

    تعد البيئة في الإمارات من أكثر البيئات إنتاجية وتحتوي على العديد من الموارد الطبيعية والثروات. بما أن أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة بها العديد من الموارد الهامة والنباتات والحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، فإن الحكومة توفر الحماية الكافية لجميع هذه الموارد حتى تتمكن من حمايتها وحمايتها من الانقراض. وبعد ذلك يحتاجون إلى الحماية لضمان عدم انقراضهم. من أهم الحيوانات المهددة بالانقراض التي تعيش على أراضي الإمارة المها العربي والذئب العربي والثعلب الأحمر ومجموعة من الأرانب والقطط والزواحف وغيرها، وتحتاج هذه الكائنات إلى الحماية. في هذا المقال، سنقوم بإدراج بعض أهم هذه الاحتياطيات.

    قائمة مفصلة بالمحميات الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة

    • جزيرة بني ياس

    تقع هذه الجزيرة بالقرب من إمارة أبوظبي، وتتكون من ثلاث مناطق، وهي مناطق خضراء مغطاة بغابات السدر وبعض أنواع الأشجار المعروفة بأشجار الأراك. تعتبر هذه الأنواع النباتية من أفضل الأماكن التي تعيش فيها بعض الحيوانات البرية، بما في ذلك المها واللاما وبعض الطيور مثل النعام الأفريقي والحبارى وغيرها من الطيور.

    • محمية رأس الخور

    تعتبر هذه المحمية من أروعها، فهي مليئة بأشجار القرم، وهي من أهم عوامل حماية الشواطئ من الكوارث الطبيعية، وتحتوي هذه المحمية على عدد كبير من الحيوانات اللافقارية مثل الرخويات والديدان. وهو من أفضل أنواع الطعام لبعض الطيور مثل طائر الفلامنجو النادر.

    • أروع المحميات الطبيعية في الإمارات محمية الوثبة

    تحتوي على العديد من أروع البحيرات الطبيعية والاصطناعية، وتعتبر هذه المحمية مناسبة جدًا لحياة العديد من الحيوانات والطيور وبعض هذه الطيور مهددة بالانقراض ومن أهم هذه الحيوانات والطيور والزقزاق والبط وبعض أنواع الزواحف وبعض الأرانب والقنافذ مثل الثدييات.

    • منطقة محمية جزيرة بونيتا

    تحتوي على عدد كبير من أروع المخلوقات البحرية، مثل بعض السلاحف المائية المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى عدد من الطيور الرائعة المهددة بالانقراض، وأهمها النسور وطيور النحام.

    • احتياطي القلب

    تعتبر من أروع المحميات الطبيعية في منطقة الشارقة وتحتوي هذه المحمية على العديد من أشجار السدر بالإضافة إلى عدد من الطيور النادرة مثل البلشون والسلاحف البحرية وبعض أنواع القواقع البحرية.

    • أهم وأروع المحميات الطبيعية المعروفة بمحمية زيلما

    هذه المحمية مغلقة تماما من أشعة الشمس نظرا لكثافة الأشجار في هذه المنطقة ويعيش في هذه المحمية عدد من أهم الحيوانات والنباتات النادرة ومن أهم هذه الحيوانات والنباتات ندرة الريم وبعض أنواع أسماك الغزلان والرمل وبعض أنواع القنافذ وغيرها من الحيوانات النادرة.

    • محمية مروح

    تقع هذه المحمية على بعد 120 كم من العاصمة، وهي مليئة بالحيوانات البحرية الرائعة، وبعضها مخلوقات نادرة، بالإضافة إلى شاطئ الجزيرة، كما تحتوي على بعض الأنواع الحيوانية مثل الأطوم وبعض الطيور.

    وفي نهاية مقالنا بالتفصيل، أشهر المحميات الطبيعية في الإمارات، ذكرنا لكم خلاصة أن هذا الموضوع من أهم المواضيع وأكثرها إفادة، لأنني لم أكتب مثل هذا الشيء. مواضيع مفيدة وشيقة من قبل وآمل أن أكون قد قدمت لك بعض الفوائد.

    شهور، الامارات، تفصيلي، طبيعي، في، المحميات