نظرًا لأن السنة الميلادية تعتمد على الوقت الذي تدور فيه الأرض حول الشمس، والتقويم الغريغوري هو التقويم المدني المقبول عالميًا حول العالم، يتم ترتيب أشهر السنة الميلادية وسنتحدث عنها بالتفصيل في هذه المقالة. سنشرح السنة الميلادية وشهور هذا العام على التوالي.

عن العام

السنة الميلادية أو السنة الميلادية هي السنة المقبولة في التقويم الغريغوري وتمثل دوران الأرض حول الشمس لدورة كاملة، لذلك فإن هذه الفترة هي بالضبط حوالي 365.2425 يومًا ومن ثم عدد الأرقام. عدد الأيام في السنة الميلادية 365 يومًا، ويضاف يومًا واحدًا كل أربع سنوات. هو. 365.2425 يومًا من الشمس هي 365 يومًا فقط في السنة الميلادية، والفرق بينهما يساوي 0.2425 يومًا، وهو ما يمثل يومًا كاملاً كل أربع سنوات، وهذا العام مع إضافة يوم واحد إليه يسمى سنة كبيسة.

تتكون السنة الميلادية من 12 شهرًا بالضبط، بحيث يكون كل شهر من هذه الأشهر 30 أو 31 يومًا بعيدًا عن الشهر الثاني، الذي يحتوي على 28 يومًا فقط في السنة العادية و 29 يومًا في السنة الكبيسة، وتنقسم السنة الميلادية إلى 52177 أسبوعًا، بحيث يكون كل أسبوع هو التاريخ والتاريخ في السنة التقويمية، ويستمر سبعة أيام، بدءًا من يوم الاثنين، وفقًا للمعيار الدولي لتمثيل الساعات.[1]

عدد الأيام في العام الهجري والميلادي

شهور السنة بالترتيب

أشهر السنة الميلادية هي كالتالي[2]

الرقم اسم الشهر باللغة العربية اللغة الإنجليزية اسم الشهر عدد أيام الشهر 1 يناير 31 فبراير 2 فبراير 28-29 مارس 3 مارس 31 4 أبريل 30 مايو 31 مايو 6 يونيو 30 يوليو 7 يوليو 31 أغسطس 8 31 9 سبتمبر 30 10 31 أكتوبر 11 نوفمبر 30 ديسمبر 12 31 ديسمبر

تحرير الأشهر الهجرية

سبب تسمية أشهر السنة الميلادية

فيما يلي شرح لسبب تسمية أشهر السنة الميلادية بهذه الأسماء[2]

  • كانون الثاني / يناير سمي على اسم الإله الروماني يانوس، إله الأبواب والمداخل والبدايات والنهايات عند الرومان القديم.

  • فبراير سمي على اسم مهرجان التطهير في روما المسمى Vibera.

  • مارس سمي على اسم إله الحرب الروماني مونس مارتيوس.

  • أبريل مأخوذ من الكلمة اللاتينية abrial والتي تعني الأزهار تتفتح في الربيع.

  • مايو سميت على اسم إلهة النباتات الرومانية القديمة مايا.

  • يونيو سميت على اسم جونو، إلهة الزواج والولادة والحكم عند الرومان.

  • يوليو سمي على اسم الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر، الشهر الذي ولد فيه.

  • آب / أغسطس سمي على اسم الإمبراطور الروماني أوغسطس الذي أنجز معظم إنجازاته في هذا الشهر.

  • سبتمبر مأخوذ من الكلمة الرومانية septa، أي الرقم سبعة، حيث أنه الشهر السابع من السنة الرومانية لعشرة أشهر فقط.

  • أكتوبر سمي على اسم الكلمة الرومانية Octa، أي ثمانية، حيث كان الشهر الثامن من العام الروماني القديم.

  • تشرين الثاني (نوفمبر) مأخوذ من الكلمة الرومانية nova وتعني الرقم تسعة، حيث أنه الشهر التاسع فقط من السنة الرومانية ذات العشرة أشهر.

  • نظرًا لأن شهر ديسمبر هو الشهر العاشر والأخير من العام الروماني، فقد تم تسميته على اسم الكلمة الرومانية desa، والتي تعني الرقم عشرة.

ما هي الأشهر المقدسة ولماذا تسمى مقدسة

شهور العام بلغات مختلفة

فيما يلي وصف لأسماء الشهور الميلادية بعدة لغات مختلفة[3]

العدد السرياني / العربي بالفرنسية في مصر القديمة 1 يناير طوبا يناير 2 فبراير أمشير 3 مارس برامات مارس 4 أبريل برمودة 5 أبريل 5 باشانس مايو 6 يونيو بونا يونيو 7 يوليو أبيب 8 أغسطس مسرة 9 سبتمبر ناسي وتوت 10 باب 11 أكتوبر حتور 12 نوفمبر كياهاك ديسمبر

شهور السنة باللغتين الإنجليزية والعربية على التوالي.

في نهاية هذا المقال ذكرنا كل شهور السنة الميلادية بالترتيب وشرحنا أسباب تسمية الأشهر الميلادية بهذه الأسماء، بالإضافة إلى ملخص مفصل للسنة الميلادية. الأسماء. أشهر بلغات مختلفة.

شهور، سنة، تقويم، ترتيب